شركات طيران عالمية تعلق جميع رحلاتها إلى المطارات التابعة للاحتلال

اخترنا لك

قدمت بعض شركات الطيران العالمية، اليوم الاثنين، تحديثا بشأن تسيير رحلاتها إلى الشرق الأوسط، ملغية بعضها ومستأنفة البعض الآخر.

متابعات – الخبر اليمني:

وعلى الرغم من إعادة كيان الاحتلال والأردن والعراق ولبنان فتح مجالاتها الجوية أمس الأحد، فلا تزال بعض الخطوط متأثرة بالتوترات المستمرة في المنطقة على خلفية الأحداث بين كيان الاحتلال وإيران.

وظلت الرحلات الجوية التجارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط معطلة اليوم الاثنين بعد الهجوم الإيراني غير المسبوق على الاحتلال، ما دفع العديد من دول المنطقة إلى إغلاق مجالاتها الجوية.

وعلقت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا الرحلات المنتظمة من وإلى تل أبيب وأربيل وعمان حتى اليوم الاثنين، وتواصل تعليق الرحلات إلى بيروت وطهران حتى يوم الخميس.

أما شركة “كيه.إل.إم” فقد ألغت جميع الرحلات من وإلى تل أبيب حتى غد الثلاثاء، حسبما قال متحدث باسم الوحدة الهولندية لشركة “إير فرانس كيه.إل.إم”.

وعلقت شركة “فين إير” العمليات في المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر، مما قد يجعل الرحلات من الدوحة تستغرق وقتا أطول.

وقال متحدث باسم شركة الطيران الفنلندية إنها ستغير مسار رحلاتها إلى المجال الجوي المصري، مما يؤدي إلى تأخير الرحلات “بضع دقائق”.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية الاسكندنافية “ساس” إن الرحلات بين كوبنهاغن وبانكوك تحلق جزئيا فوق المنطقة، واضطرت رحلة واحدة إلى تغيير مسارها في ليل السبت/الأحد، أما شركة “أيبيريا إكسبرس” المملوكة لمجموعة الخطوط الجوية الدولية.

وقالت عبر ساس في منشور على منصة “إكس” إنها ستلغي رحلاتها إلى تل أبيب يومي الأحد والاثنين.

وفي بيان لشركة “يونايتد إيرلاينز” قالت إنها ألغت الرحلة المقررة أمس الأحد من مدينة نيوارك إلى تل أبيب.

كما حذرت “إير كندا” من تأجيل وإلغاء رحلاتها لفترة طويلة من وإلى إسرائيل، وألغت رحلاتها إلى تل أبيب يومي الاثنين والثلاثاء.

وقالت “كانتاس” الأسترالية يوم السبت إنها غيرت مسار الرحلات بين بيرث ولندن مؤقتا.

فيما ألغت شركة “طيران جنوب الصين” رحلة أمس الأحد إلى إيران وقالت خطوط “هاينان” الجوية إنها تراقب الوضع وتقيم ما إذا كانت الرحلة القادمة إلى إسرائيل يمكن أن تسير بشكل طبيعي، حسبما أفاد موقع “ييكاي” الصيني المختص بمتابعة قطاع الأعمال.

وذكرت صحيفة “إيكونوميك تايمز” أمس الأحد أن شركة “إير إنديا” قررت وقف رحلاتها إلى تل أبيب مؤقتا. كما ألغت شركة “العال” الإسرائيلية 15 رحلة كانت مقررة يومي السبت والأحد.

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة