حملة اممية لاستعادة مساعدات ضخمة تعرضت للغزو بعدن

اخترنا لك

بدأت الأمم المتحدة ، الثلاثاء، حملة واسعة لتبخير مساعدات دولية ضخمة تحتجزها في مخازنها بعدن ..

يتزامن ذلك مع تعرض تلك المخازن لغزو واسع من قبل الحشرات اثر تلفها وانتهاء صلاحياتها.

خاص – الخبر اليمني:

وتداول ناشطون في عدن  مقاطع فيديو لمحاولات اممية للسيطرة   على المخازن  الكبيرة التي تكتظ بالحشرات والديدان ..

ويقوم فيق اممي حاليا بإجراء عملية تبخير  لمخازن  برنامج الغذاء العالمي بغية القضاء على الحشرات التي استحوذت على المساعدات الدولية المحتجزة منذ قرار  أمريكا وحلفائها الغربيين وقف عمليات توزيعها في اليمن ضمن محاولات الضغط على “الحوثيين”  لوقف العمليات ضد  الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي نشر الفيديو عشية مطالبات اممية للمجتمع الدولي بتقديم دعم جديد لها لمواجهة ما تصفها بالمجاعة ومناشدتها وقف تدهور الوضع الإنساني في البلاد التي تتعرض لحرب وحصار منذ 9 سنوات.

ووصف منسق الشؤون الإنسانية في اليمن خلال احاطته بمجلس الامن الوضع الإنساني في اليمن بالخطير  رغم إقرار دول غربية كبريطانيا بوقفهما توزيع المساعدات بذريعة منع  “الحوثيين” للنساء بالمشاركة في توزيعها.

والمقاطع الجديدة  توضح مدى التلاعب الأممي بالمساعدات الدولية لليمن تنفيذا لرغبات أمريكية – إسرائيلية ويشير إلى ان طلب المساعدات الجديدة مجرد استرزاق على حساب اليمنيين.

يذكر ان منظمات اممية أعلنت قبل اشهر تعليق توزيع المساعدات في اليمن وقررت ابقائها في مخازن بعدن ذمن استراتيجية أمريكية لكسر الحصار اليمني على الاحتلال الإسرائيلي.

وتستحوذ المنظمات الأممية على ما يقارب 3-4 مليارات دولار سنويا من تبرعات المانحين.

أحدث العناوين

لقاءات دولية في الرياض على واقع تصعيد عسكري باليمن

شهدت السعودية، الاثنين، لقاءات مكثفة خلال الساعات الأخيرة بشان الملف اليمني.. يتزامن ذلك مع تصعيد عسكري غير مسبوق على...

مقالات ذات صلة