إعلام “إسرائيلي”: سقط أكثر من 7 ألف “جندي” جريح منذ 7 أكتوبر

اخترنا لك

كشف موقع “دفار 1 الإسرائيلي”، الأربعاء، أن شعبة التأهيل في وزارة أمن الاحتلال “استقبلت 7209 جرحى، منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر”، مؤكدا أن ردود فعل نفسية مختلفة ظهرت لدى 30% من الجرحى.

متابعات- الخبر اليمني:

وذكر الموقع أن “95% من الجرحى هم من جنود الاحتياط حتى سن الثلاثين”، مشيرا إلى أن هذا العدد انضم إلى ما يقرب من 62000 معوّق من قوات الاحتلال يجري علاجهم، بينهم 11000 يعانون من إصابات نفسية.

وتستعد شعبة التأهيل في وزارة أمن الاحتلال”لاستقبال نحو 20 ألف جريح جديد، بحلول نهاية عام 2024 وبحسب تحليل أجراه المختصون، فإنّ نحو 8 آلاف من الجرحى الذين سيجري إدخالهم مستقبلاً، (40%) قد يواجهون ردود أفعال نفسية مختلفة، بما في ذلك القلق، الاكتئاب، ما بعد الصدمة، صعوبات التكيف، صعوبات التواصل، الحالات الذهانية وغير ذلك”.

وقال مدير قسم التأهيل في المستشفى نفسه “ميخائيل بخار” إن شظايا صواريخ غزة تركت لدى هؤلاء آثاراً جسدية ونفسية، إذ يُشكّل بقاء هذه الشظايا “قضية خطيرة” من حيث تأثيرها النفسي في الجنود المصابين، وفق المصدر.

وأكد أن هذه الشظايا هي نوع من التذكير المستمر بالحدث الدراماتيكي الذي مروا به المقاتلين، وتجعل من الصعب عليهم التغلب على الإصابة والمضي قدماً، ما يشير إلى حجم الخسائر التي منيت بها قوات الاحتلال في غزة.

أحدث العناوين

الاحتلال يتوغل بعمق الأراضي المصرية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بعمق الأراضي المصرية .. يتزامن ذلك مع فشل اجتياحها  مدينة رفح  الحدودية. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة