اعتراف امريكي بأزمة جديدة تواجه قواتها بالبحر الأحمر

اخترنا لك

كشفت الدفاع الامريكية، الخميس، ازمة جديدة  تواجه قواتها المتمركزة في البحر الأحمر .. يتزامن ذلك مع فشل محاولات اقناع الكونجرس بتمويل إضافي للعمليات.

خاص – الخبر اليمني:

واكد متحدث الدفاع الامريكية  الجنرال باتريك ريدار فشل بلاده في فتح البحر الأحمر ،  ومحاولا في الوقت ذاته تحريض دول أخرى للانخراط بدعم بلاده عبر زعم استهداف سفن من 50 دولة .

وجاءت تصريحات رايدر عقب فشل إدارة بايدن اقناع الكونجرس الأمريكي باعتماد تمويل إضافي للعمليات الامريكية في البحر الأحمر.

وتعد تصريحات رايدار امتداد لحديث  سابق لقائد البحرية خلال جلسة سابقة الأربعاء امام الكونجرس اكد فيها  حاجة قواته للذخائر  لمواجهة هجمات “الحوثيين” وكشف فيه نقص كبير فيها مع استنفاده عبر انفاق نحو ملياري دولار لتلك العمليات.

وكان الكونجرس الأمريكي الذي اعتمد قبل اشهر قليلة موازنة بملياري دولار لعمليات القيادة المركزية الامريكية في البحر الأحمر رفض تمرير طلب  جديد لادارة بايدن يتضمن تمويل إضافي.

ومع أن التصريحات الامريكية  تتضمن ابتزاز لدول في المنطقة رفضت تمويل تلك العمليات الا انها أيضا محاولة للضغط على الكونجرس  الذي يعاني انقساما لتمرير الحزمة الجديدة.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة