تلميح “الحوثي” لعمليات المحيط الهندي

اخترنا لك

المح محمد الحوثي ، عضو المجلس السياسي، على سلطة في صنعاء، الخميس، إلى استمرار العمليات اليمنية في المحيط الهندي.

يتزامن ذلك مع حالة تعتيم امريكي – غربي غير مسبوق بشان ما يجرى في اخر منافذ الاحتلال الإسرائيلي البحرية في المنطقة.

خاص – الخبر اليمني:

وتسأل الحوثي في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي عن “ماذا تعرف عن المحيط الهندي” .. والتساؤل عد بحسب مراقبين ايحاء للعمليات التي تنفذها القوات اليمنية منذ قرارها توسيع العمليات  ضد الاحتلال الإسرائيلي إلى هناك.

وتأتي تغريدة الحوثي في وقت فرضت فيه أمريكا وبريطانيا وحلفاء الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة تعتيما على ما يدور في هذا الممر البحري خشية تداعياته على ما تبقى من شريان حياة للاحتلال هناك.

وتشن القوات اليمنية عمليات على امتداد خارطة الممرات الملاحية في المنطقة بدء من البحر الأحمر وخليج عدن وصولا إلى المحيط الهندي ومرورا ببحر العرب.

والعمليات في تلك المنطقة تستهدف الخط البري الذي تحاول اطراف إقليمية تسييره انطلاقا من الموانئ الهندية والاماراتية ومرورا بالسعودية والأردن وصولا إلى الأراضي المحتلة بفلسطين ضمن مساعي لكسر الحصار اليمني في البحر الأحمر.

ورغم حديث القوات الامريكية والبحرية البريطانية عن العمليات في خليج عدن والبحر الأحمر الا انهما يتعمدان تجاهل ما يدور في المحيط الهندي..

وإبراز العمليات اليمنية  في المحيط الهندي  من قبل الأطراف الغربية من شانه تعميق ازمة الملاحة إلى الموانئ الغربية والإسرائيلية خصوصا بعد قرار شركات شحن دولية اعتماد هذا الممر كبديل  لمضيق باب المندب في رحلتها عبر راس الرجاء الصالح إلى موانئ الاحتلال على البحر المتوسط.

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة