أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

اخترنا لك

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدرت مجموعة السبع في ختام  اجتماع لها في إيطاليا بيان يدعوا لتفعيل عملية السلام والانخراط الجاد بالمفاوضات التي تعرقلها أصلا الولايات المتحدة.

والبيان يعد الأطول مقارنة ببقية القضايا الأخيرة التي ناقشتها المجموعة على مدى ثلاثة أيام.

وقد تضمن أيضا ابتزاز لإيران وتهديدها بالعقوبات وانتقاد لمن وصفهم البيان بـ”الحوثيين” والعمليات اليمنية في البحر الأحمر وتأثيرها ..

ولم يتطرق البيان إلى اي تلويح بتصعيد عسكري في المنطقة على الرغم من نشره من قبل الولايات المتحدة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن استبق البيان بالحديث عن ان الهجمات اليمنية  تمنع وصول الدواء والغذاء لمن وصفهم بـ”المستضعفين” في إسرائيل، مشيرا إلى تركيز مباحثاته مع قادة السبع الكبرى حول هجمات البحر الأحمر وتداعياتها على الوضع الاقتصادي عالميا.

ورفع أمريكا التي تشن منذ يناير الماضي عدوان ضد اليمن بمعية بريطانيا  لقميص المستضعفين في إسرائيل ضمن محاولات لاستجداء دعم الدول السبع الحلفاء أصلا للاحتلال في جرائمه وابتزازهم لتمويل العمليات العسكرية ضد اليمن خصوصا وان خطاب بلينكن يأتي عشية فشل مساعي اقناع الكونجرس بالموافقة على خطة تمويل جديدة للعمليات الامريكية في البحر الأحمر ..

والسبع الكبرى أصلا مشاركة بالتحالف الأمريكي لحماية إسرائيل في البحر الأحمر وتخصيص لقائها  لليمن تأتي عشية تقارير عن نوايا أمريكية لتكثيف الهجمات على اليمن خلال الفترة المقبلة والتصعيد ميدانيا ..

أحدث العناوين

الاحتلال يتوغل بعمق الأراضي المصرية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بعمق الأراضي المصرية .. يتزامن ذلك مع فشل اجتياحها  مدينة رفح  الحدودية. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة