“محسن” يهاجم السعودية لتخليها عن القوى الموالية لها باتفاق مسقط

اخترنا لك

شن المستشار الإعلامي لنائب الرئيس الأسبق، علي محسن، الاثنين، هجوم غير مسبوق على السعودية على خلفية مفاوضاتها مع صنعاء في مسقط.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر سيف الحاضري في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ما يدور حول الكواليس بمثابة تخلي سعودي رسمي عن الفصائل والقوى الموالية لها .. كما وصف ما يدور من مفاوضات بمثابة تفاهمات حول برتوكول مراسيم جنازة  للقوى اليمنية الموالية للتحالف والتي وصفها بـ”الشرعية”.

وابدى الحاضري مخاوف من تبعات الاتفاق على مستقبل النخب السياسية اليمنية الموالية للسعودية والامارات والمتواجدة في الخارج إضافة إلى الاسرى .. ولم يخفي توقعاته بإمكانية ابقائهم بالمنفى خلال السنوات المقبلة.

وتغريدات الحاضري تتزامن مع  انباء عن مساعي سعودية لتحريك الوساطة العمانية مع صنعاء مجددا.

واستئناف المفاوضات التي توقفت مع قرار اليمن حظر الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر تأتي في ظ استحقاقات جديدة خصوصا مع فشل التحالف الأمريكي لكسر الحصار والذي كانت تعول عليه اطراف إقليمية في تغير معادلة ما بعد الحرب على اليمن   وعلى راسها السعودية التي تحاول الخروج من المستنقع بحفظ ماء وجهها.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة