استنفار امريكي وسط خلافات مع المبعوث في اليمن

اخترنا لك

كثفت الولايات المتحدة، الاثنين، حراكها الدبلوماسي في  اليمن ..

يتزامن ذلك مع كشف خلافات مع المبعوث الاممي بشان استئناف مفاوضات السلام.

خاص – الخبر اليمني:

والتقى السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن،  في وقت سابق اليوم برئيس السلطة الموالية للتحالف رشاد العليمي .. وأفادت وسائل اعلام رسمية في حكومة بن مبارك بان اللقاء كرس لمناقشة تطورات مفاوضات السلام وما وصفتها بالتصعيد في البحر الأحمر في إشارة إلى العمليات اليمنية ضد الملاحة الإسرائيلية.

واللقاء يعد الثاني الذي يعقده السفير الأمريكي مع مسؤولين في الحكومة الموالية للتحالف السعودي اذ سبقه بلقاء مماثل مع رئيس حكومة بن مبارك..

وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق الاحد نيتها دعم حكومة بن مبارك اقتصاديا في خطوة وصفت بأنها محاولة لخلط الأوراق ودفع حكومة عدن للتراجع او التصعيد في ملف استئناف تصدر النفط  مقابل صرف المرتبات والذي يطرح كأبرز الملفات.

وتأتي اللقاءات هذه عشية استدعاء السعودية لأعضاء المجلس الرئاسي، السلطة الموالية لها جنوب اليمن، وسط انباء عن ترتيبات لاستئناف المفاوضات مع حركة انصار الله.

كما تأتي عشية تقارير عن خلافات  مع المبعوث الأممي الذي يجري لقاءات في العاصمة العمانية لاستئناف المفاوضات اليمنية – السعودية.

وتفيد التقارير بان الخلافات تدور حول طموح المبعوث الأممي للسير بخارطة الطريق الاممي ولو من باب تحقيق انجاز شخصي له في حين تصر الولايات المتحدة على ربط اي تحريك لملف السلام في اليمن بملف وقف الهجمات في البحر الأحمر التي فشلت في كسرها عسكريا.

 

أحدث العناوين

لقاءات دولية في الرياض على واقع تصعيد عسكري باليمن

شهدت السعودية، الاثنين، لقاءات مكثفة خلال الساعات الأخيرة بشان الملف اليمني.. يتزامن ذلك مع تصعيد عسكري غير مسبوق على...

مقالات ذات صلة