السلطات الأمريكية تواصل اعتقال الأصوات المنددة بالجرائم الإسرائيلية في غزّة

اخترنا لك

اعتقلت شرطة نيويورك طلاباً وأعضاء بهيئة التدريس بجامعة كولومبيا خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في حرم الجامعة ضمن مخيم تم نصبه احتجاجاً على الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة.

متابعات-الخبر اليمني:

ونظّم المئات من أعضاء هيئة التدريس في جامعة كولومبيا في نيويورك إضراباً جماعياً، أمس الاثنين، احتجاجاً على قرار رئيسة الجامعة باعتقال الطلاب في احتجاج مؤيد للفلسطينيين الأسبوع الماضي.

وجاء الاحتجاج التضامني بينما أعاد الطلاب نصب خيام الاحتجاج في الحرم الجامعي. وقد تم إزالتها الأسبوع الماضي عندما ألقت إدارة شرطة نيويورك القبض على أكثر من 100 طالب، تم إيقافهم أيضاً من قبل الجامعة.

ودعا الطلاب جامعاتهم إلى دعم وقف إطلاق النار في غزة وسحب الاستثمارات من الشركات التي لها علاقات مع “إسرائيل”.

وتصاعدت التوترات في جامعة كولومبيا بعد اعتقال أكثر من 100 متظاهر يوم الخميس، بعد أن قامت شرطة نيويورك بتفريق احتجاج قاده الطلاب. ونصب الطلاب خياماً لتشكيل مخيم مؤقت كجزء من مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين.

كما تم إيقاف عشرات الطلاب عن العمل، من بينهم إسراء هيرسي، ابنة النائبة الديمقراطية عن مينيسوتا إلهان عمر.

وقالت رئيسة جامعة كولومبيا، نعمات مينوش شفيق، أمس الاثنين، إن قادة المدارس سيجتمعون لمناقشة “الأزمة”، بالإضافة إلى تنفيذ الفصول الافتراضية.

وسرعان ما أدان الطلاب والأساتذة والسياسيون قرار شفيق، ووصفوا اعتقال الطلاب وإيقافهم عن العمل بأنه غير مبرر وانتهاك لحرية التعبير في الحرم الجامعي.

وأدان فرعا كولومبيا وبارنارد التابعان للجمعية الأميركية لأساتذة الجامعات حملات القمع التي شنّتها شفيق على الاحتجاجات، في بيان مشترك صدر يوم الجمعة.

أحدث العناوين

The escalation of confrontations on the border with Sana’a threatens a military response to Saudi Arabia’s resumption of the war

The intensity of clashes on the Yemeni-Saudi border increased on Wednesday amid expectations of a collapse in the truce...

مقالات ذات صلة