حراك اماراتي مبكر لعزل بن سلمان

اخترنا لك

بدأت الامارات، الأربعاء، حراكا واسع لعزل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

يتزامن ذلك مع تضارب الانباء بشأن وضع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

خاص – الخبر اليمني:

وكثف محمد بن زايد، رئيس الامارات، خلال الساعات الأخيرة تحركاته واتصالاته بقادة الدول العربية والخليجية المحيطة، اذ اصدر بيان مشترك مع سلطنة عمان ووقع اتفاق مشترك مع العراق وتركيا وقطر .. والتحركات هذه تتزامن مع إعادة تسويق الدور الاماراتي في العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي ناهيك عن التقارير عن بدء الامارات  تمويل حملات ضد السعودية عبر ناشطين واعلاميين مصريين.

كما تتزامن مع تصعيد في اليمن برز عبر استعراض لفصائل موالية له في حضرموت شرق اليمن ناهيك عن المناورة بإجهاض اية محاولات سعودية للخروج من مستنقع الحرب في اليمن في خطوة وصفت بانها تهدف لاستنزاف المملكة هناك.

وتشير التحركات الإماراتية من حيث التوقيت إلى سعي بن زايد لعزل بن سلمان خصوصا في ظل التوقعات بتنصيبه ملكا للسعودية خلفا لوالده الذي تتضارب الانباء حول مصيره مع إدخاله المستشفى في جدة وتمديد اقامته هناك.

وتطمح الامارات منذ سنوات لتولي زمام القيادة في المنطقة   وخاضت مع السعودية صراع مرير في اكثر من جبهة خصوصا السودان واليمن وسوريا ..

أحدث العناوين

The escalation of confrontations on the border with Sana’a threatens a military response to Saudi Arabia’s resumption of the war

The intensity of clashes on the Yemeni-Saudi border increased on Wednesday amid expectations of a collapse in the truce...

مقالات ذات صلة