فيديو| المظاهرات المؤيدة لفلسطين تجتاح شوارع أمريكا ودول أخرى

اخترنا لك

شهدت جامعات كاليفورنيا وماساتشوستس، أمس الأربعاء، احتجاجات كبيرة، حيث اعتصم الطلاب في خيام للضغط من أجل تحقيق مطالبهم، وواجه العديد منهم خطر الاعتقال.

متابعات – الخبر اليمني:

وهاجمت عناصر من قوات الشرطة الأمنية المتظاهرين لمنعهم من استمرار الاعاصام، وألقت القبض على مئات الطلاب في جامعات كولومبيا وييل ونيويورك، فيما اتهم بعض المتظاهرين بمعاداة السامية.

ويعتزم متظاهرون إغلاق شارع بروكلين في نيويورك، مقر إقامة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، مخاطرين بالتعرض لاعتقال جماعي.

ونظم مئات الطلاب في جامعة سيدني الأسترالية، الأربعاء، احتجاجاً للتنديد بالهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين، ونصبوا خياماً في الحرم الجامعي.

وكتب الطلاب عبارات من مثل “من النهر إلى البحر”، و”اقطع العلاقات مع مصنعي الأسلحة”، و”فلسطين حرة”، و”الأولى كولومبيا والثانية جامعة سيدني”، على الخيام التي نصبوها في الحرم الجامعي.

كما تم رفع لافتة كتب عليها “خيام التضامن مع غزة” في المنطقة التي شهدت الاحتجاج الطلابي في الجامعة.

وتأتي هذه الاحتجاجات ضمن سلسلة من التظاهرات المنظمة في مدن مختلفة عبر البلاد، والتي تشمل بورتلاند وأوريجون وسياتل.

هذه التظاهرات تعكس حالة من التوتر والقلق العميقين في الشارعين الإسرائيلي والدولي، وتسلط الضوء على الحاجة الملحة لحلول سياسية وإنسانية تضمن الأمن والسلام للجميع.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن كيان الاحتلال حرباً مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

 

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة