مع عودة المبعوث إلى مسقط .. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات

اخترنا لك

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج الحراك الاممي  في ملف التسوية السياسية في اليمن.

يتزامن ذلك مع عودة  هانس جرودنبرغ إلى مسقط بعد لقاءات مكثفة في العاصمة السعودية .

خاص – الخبر اليمني:

والمح عضو وفد المفاوضات عبدالملك العجري إلى فشل الجولة الجديدة، موضحا بان الولايات المتحدة تقف عائقا امام التقدم في ملف المفاوضات .. وافاد العجري بان الولايات المتحدة ترتب لمكيدة مع من وصفها بحكومة المرتزقة في إشارة إلى حكومة عدن.

واشار العجري إلى أن ما تطرحه أمريكا في الغرف المغلقة يتناقض تماما مع تصريح مبعوثها إلى اليمن.

وتأتي تغريدة العجري عشية انباء عن عودة المبعوث الأممي إلى مسقط بعد زيارته للرياض .

والتقى جرودنبرغ ، وفق تقارير إعلامية، بقيادات من المؤتمر الشعبي العام.

وتأتي عودة جرودنبرغ إلى مسقط بعد لقاءات مكثفة عقدها في السعودية وطالت رئيس السلطة الموالية للتحالف رشاد العليمي والسفير السعودي وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن إضافة إلى لقاءات منفصلة مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط والسفير الروسي لدى اليمن.

ورغم اعلان المبعوث ابداء السعودية على لسان سفيرها تأييد للسير بالخارطة الأممية المح في تغريدة على صفحته الرسمية إلى بحثه عن دعم  إقليمي ودولي من خلال اتصالاته  مؤكدا ضرورة وحدة المجتمع الدولي لدعمه ..

ولم يجري المبعوث الأممي اي لقاءات بمسؤولين أمريكيين خلال جولته الأخيرة  وسط تقارير عن خلافات بين الطرفين حول  توقيت وشروط تنفيذ الخارطة الأممية ..

ودفعت الولايات المتحدة بمبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينغ إلى صدارة المشهد بالتوازي مع حراك جرودنبرغ كما أرسلت نائبه الأمريكي إلى عدن في الوقت الذي كان يبحث فيه جرودنبرغ جهود السلام  في مسقط والرياض.

وتشترط الولايات المتحدة وقف العمليات اليمنية في البحر الأحمر مقابل السير باتفاق السلام الذي تعرقله منذ أكتوبر الماضي.

أحدث العناوين

لقاءات دولية في الرياض على واقع تصعيد عسكري باليمن

شهدت السعودية، الاثنين، لقاءات مكثفة خلال الساعات الأخيرة بشان الملف اليمني.. يتزامن ذلك مع تصعيد عسكري غير مسبوق على...

مقالات ذات صلة