الاحتلال يتجه لتعديل شروط صفقته مع المقاومة مع فشل مفاوضاته مع القاهرة

اخترنا لك

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية ، الخميس، ترتيبات لتعديل شروط صفقة تبادل الاسرى مع المقاومة الفلسطينية ..يأتي ذلك في اعقاب فشل الاحتلال بإقناع مصر  بمعركة رفح.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “يديعوت احرنوت” عن مسؤولين في حكومة الاحتلال قولهم إن مجلس الحرب يجتمع اليوم لمناقشة شروط جديدة لصفقة الاسرى  مع حماس .. وأشارت الصحيفة إلى ان الخطوة الجديدة تأتي في اعقاب زيارة سرية اجراها رئيسا الأركان والموساد الإسرائيلي إلى العاصمة المصرية القاهرة  حيث التقيا برئيس الاستخبارات المصرية وحاولا التوصل إلى اتفاق بشان  الهجوم على رفح ..

والمحت المصادر إلى فشل الاحتلال بإقناع مصر بالعملية في رفح ..

ويعد الاحتلال الاتفاق مع مصر بشان رفح ضرورة استراتيجية خصوصا في ظل المخاوف الامريكية من تدهور العلاقات بين الطرفان اللذان سبقا وان تراشقا إعلاميا بشان ما يدور في غزة.

وجاء قرار الاحتلال الاسرائيل تعديل شروطه بشان الصفقة مع المقاومة عقب رفض المقاومة أيضا عرض سابق له لا يتضمن وقف للحرب على القطاع ، وفق مسؤولين بحركة حماس .. وكان الاحتلال صعد خلال الايام الماضية بالحديث عن معركة رفح مع دفعه بتعزيزات كبيرة وكذا انتظار توجيهات رئيس الحكومة للبدء.

والتلويح بمعركة رفح ، وفق خبراء، مجرد ورقة ضغط على المقاومة للاستسلام يحاول الاحتلال من خلالها تحقيق ما فشلت الته العسكرية تحقيقه على مدى 7 اشهر من القتل والتدمير والتنكيل.

 

أحدث العناوين

الاحتلال يتوغل بعمق الأراضي المصرية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بعمق الأراضي المصرية .. يتزامن ذلك مع فشل اجتياحها  مدينة رفح  الحدودية. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة