تفّجرٌ متواصل للتظاهرات والاعتصامات الداعمة لغزّة داخل الجامعات الأمريكية

اخترنا لك

شهدت جامعة نيويورك مظاهرات احتجاجية ومسيرات داعمة لحماية “مخيم التضامن مع غزة” الجديد حيث تتزايد المخاوف من اقتحام الشرطة للمخيم  وذلك بعد استقدامها قوات إلى المكان.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن الطلاب المشاركون في اعتصام جامعة كولومبيا الأمريكية أن حراكهم سيستمر حتى تسحب الجامعة استثماراتها من “كيان الاحتلال الإسرائيلي” في تعبير عن التضامن مع قطاع غزة الذي يشهد عدوانًا إسرائيليًا مدمّرًا منذ 204 أيام.

وأشار الطلاب، في بيان صدر عن متحدث باسم مبادرة “مخيم التضامن” في الجامعة، إلى أنهم تلقوا تهديدات من إدارة الجامعة باستدعاء الحرس الوطني لفضّ اعتصامهم، وأكدوا أن مطلبهم الرئيسي هو سحب الاستثمارات بالكامل من “إسرائيل”.

وقال ناشطون مشاركون في المخيم التضامني، إنه “بغض النظر عن المدة التي ستستغرقها عملية سحب الاستثمارات، فقد نجحنا بالفعل في تثقيف قادة المستقبل في الولايات المتحدة حول النضال الفلسطيني”.

وأشاروا إلى أن “هذا هو على وجه التحديد سبب شعور النخب بالرعب الشديد: فهم يعلمون أن الوضع الراهن للفصل العنصري ونزع الملكية ينهار أمام أعينهم. نحن طلاب الجامعات أشعلنا حركة دولية”.

وشهدت الجامعات الأمريكية احتجاجات وتوترات بعد قمع الشرطة للمظاهرات في مناطق عدة، ما أثار استنكارًا واسعًا ودعوات لتحقيق العدالة واحترام حقوق الطلاب في التعبير عن آرائهم.

وفي محاولة لمنع دخول الشرطة إلى المخيم، شهدت باحة الجامعة حاجزًا بشريًا يجمع بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حيث ربطوا أيديهم وشكلوا جدارًا حول المخيم، مواجهين لجدار من ضباط الشرطة.

أحدث العناوين

اكبر حصيلة يومية لجرائم الاحتلال بغزة

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، جرائمها بحق المدنيين في غزة .. يتزامن ذلك مع تعثرها عسكريا على مختلف جبهات...

مقالات ذات صلة