صنعاء: حزمة تسهيلات للصناعات الوطنية عقب نجاح تجربة الالبان

اخترنا لك

اكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ان نجاح عملية توطين صناعة الألبان و تدشين تنفيذ خطة تحول مصانع العصائر نحو استخدام مواد الخام الزراعية المحلية تؤسس لمرحلة جديدة للصناعات الوطنية وخصوصا الصناعات الغذائية  موضحا ان بدء عملية تحويل الصناعات الغذائية نحو استخدام مدخلات الإنتاج المحلية يأتي في اطار ترجمة موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهات فخامة الاخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى .

الخبر اليمني:

واضاف الوزير المطهر ان الوزارة تعتزم تنفيذ سلسلة من الإجراءات لدعم الصناعات الانتاجية القائمة على مدخلات الإنتاج المحلية بتقديم حزمة من التسهيلات لعملية التصنيع والاسهام في عملية التسويق والتوعية بأهمية استخدام المنتجات المحلية التي تستخدم مدخلات طبيعية مثل الألبان والعصائر والبقوليات وغيرها .

واشار وزير الصناعة والتجارة الى ان الوزارة قامت بتكريم شركات مصانع الألبان التي بدأت بتصنيع منتجات من حليب الابقار الطبيعي لتجاوبها وتفاعلها المثمر مع خطط وزارة الصناعة والتجارة في تطبيق الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان ، وما حققته من نجاح كبير في هذا المجال .

وبين ان الوزارة ستعمل على الاستفادة من نجاح تجربة توطين صناعة الألبان وتطبيقها في صناعة العصائر وغيرها من الصناعات الغذائية. وذكر وزير الصناعة والتجارة محمد المطهر ان لدى الوزارة خطط لتحويل كافة الصناعات الغذائية نحو استخدام المواد الخام المحلية ، في اطار استراتيجية واسعة لدعم الصناعات الوطنية وحماية المنتج المحلي ، وبما يسهم في خلق نشاط صناعي إنتاجي يعمل على دعم وتنمية الاستثمارات في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية وتعمل على خلق انشطة انتاجية واقتصادية متعددة تخلق فرص عمل جديدة وتمتص البطالة وتعود بالنفع المباشر على مختلف شرائح المجتمع وترفد الاقتصاد الوطني . ولفت وزير الصناعة الى ان بدء مصانع الألبان في الحديدة بتصنيع منتجات من حليب الابقار الطازج عمل على رفع انتاج الألبان من ثلاثة الاف لتر في اليوم الواحد الى ما يقارب ٨٠ ألف لتر من حليب الابقار الطازج يوميا من مزارع الابقار والجمعيات التعاونية في تهامة . كما اشار وزير الصناعة والتجارة ان الوزارة تعمل حاليا على جمع البيانات حول متوسط الانتاج السنوي لبعض المنتجات الزراعية لاستيعابها في مصانع الاغذية المحلية وتأمين مدخلات إنتاج ثابتة تعمل على انتظام العملية الإنتاجية في المصانع . وعبر وزير الصناعة والتجارة عن شكره للشركات الصناعية المحلية المتجاوبة مع توجيهات وخطط الوزارة وبما يترجم الشراكة الحقيقية بين الوزارة والقطاع الخاص ويوجه رأس المال الوطني نحو الصناعة والاستثمار في المجالات الانتاجية والاستفادة من المزايا والمقدرات المحلية بما يحقق تنمية مستدامة للقطاعات الصناعية والتجارية في البلاد ويحقق المصلحة العامة .

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة