واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

اخترنا لك

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات، بمشاركة سعودية بريطانية تركية ألمانية فرنسية، إضافة إلى الكويت وعمان وكوريا الجنوبية.

متابعات-الخبر اليمني:

وتهدف المناورة إلى التدريب ما سمي بمواجهة التهديدات المشتركة وتعزيز قوة قتالية موحدة للدفاع الإقليمي.

ويقصد بالتهديدات المشتركة العمليات التي تستهدف الكيان الإسرائيلي، وقد عبر بذلك رئيس هيئة الأركان الجوية الأمريكية تشارلز كيو بإشادته بما فعله من وصفهم بالحلفاء والشركاء في التصدي للهجمات الإيرانية قائلا:”أنا واثق جدًا وفخور بقواتنا المشتركة، وبما تمكنوا من فعله مع حلفائنا وشركائنا وأن يكونوا قادرين على فعل ما فعلوه في تلك الليلة،”

وقال كيو في مؤتمر صحفي في البنتاغون في 26 أبريل/نيسان: “ظهرت إحدى أسراب المقاتلات مثل اليوم السابق، وكانت في منتصف القتال. وهذا يشير إلى مستوى تدريبنا ومستوى قدرتنا ومن ثم نكون قادرين على القيام بذلك كجزء من فريق مشترك وتحالف.
ونشرت القوات السعودية ستة طائرات من طراز F-15SA ، وهي طراز خاص بها من طراز F-15، إلى جانب طياريها الفنيين وطياري الدعم لعلم الصحراء لهذا العام.

في ذات السياق نشرت القيادة المركزية الأمريكية صورا لطائرات من نوع إف -15 و إف 16 وتحدثت أنها وصلت إلى منطقة مسؤولية القيادة، للدفاع عن مصالح الولايات المتحدة.

كما وصف نائب رئيس أركان القوات الجوية الجنرال جيمس سي “جيم” سلايف عمليات إطلاق النار بأنها “عطلة نهاية أسبوع ناجحة جدًا” للقوات الأمريكية وقوات التحالف.

أحدث العناوين

صنعاء تؤجّل الاحتفال بـ”عيد الوحدة” تضامنا مع الشعب الإيراني

وجه رئيس "المجلس السياسي الأعلى"، مهدي المشاط، الإثنين، بتأجيل الاحتفال غدا بعيد الوحدة، تضامنا مع الشعب الإيراني جراء "استشهاد...

مقالات ذات صلة