الكشف عن رحلات جوية لنقل مسؤولين كبار في الموساد الإسرائيلي إلى السعودية

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، عن رحلات جوية لطائرة خاصة وتابعة للاحتلال كانت تستخدم مؤخرا لتنقلات المسؤولين الكبار في جهاز الموساد، هبطت في العاصمة السعودية الرياض.

متابعات – الخبر اليمني:

وأوضحت هئية البث الإسرائيلية التابعة للاحتلال أن ذلك جاء قبل يوم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الرياض (المقررة خلال يومي 29 و30 أبريل الجاري).

وحسب “كان، فقد أفيد بأن الطائرة أقلعت أمس السبت من مطار بن غوريون الدولي وتوقفت مؤقتا في العاصمة الأردنية عمان ومن هناك واصلت وجهتها.

ومن المحتمل أن يكون على متن الطائرة مسؤولون إسرائيليون كبار لإجراء محادثات حول التطبيع مع السعودية، وراى مراقبون أن هذه الرحلات يمكن لها أن تكون اجتماعات خاصة لتصفية القضية الفلسطينية.

ويشار إلى أن الطائرة تخص رجل أعمال إسرائيلي، استُخدمت في الأشهر الأخيرة لرحلات رسمية من قبل كبار المسؤولين في الموساد وجهاز الأمن العام “الشاباك”.

واستخدمت الطائرة في وقت سابق من قبل المسؤولين في إطار المحادثات التي جرت في القاهرة والدوحة من أجل إطلاق سراح المختطفين.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد نشرت قبل نحو أسبوعين أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تحاول دفع صفقة دبلوماسية تهدف للاعتراف بالدولة فلسطينية مقابل تطبيع العلاقات الإسرائيلية مع السعودية.

أحدث العناوين

Martyrs in raids of the occupation army in different areas in Rafah

Palestinian media reported that 21 people, including children, were killed in Israeli raids on various areas of the southern...

مقالات ذات صلة