رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومها الـ 206 على التوالي، تزامنا مع استمرار القصف الجوي المدفعي لمنازل المواطنين والنازحين في مختلف أنحاء القطاع، وارتكاب مجازر جديدة ضد المدنيين.

متابعات-الخبر اليمني:

وقصفت مدفعية الاحتلال النصيرات وسط قطاع غزة وعدة مناطق شمال القطاع، وارتكبت فجراً 3 مجازر وحشية في رفح جنوبي قطاع غزة، أوقعت ما يزيد عن 22 شهيدا.

وقد شنت طائرات الاحتلال الحربية -فجرا- غارة جوية استهدفت منزلاً لعائلة أبو طه في منطقة حي السلام شرقي مدينة رفح، استشهد على إثرها 11 مواطنين وأصيب عدد آخر.كما استشهد 6 مواطنين في قصف من طائرات الاحتلال استهدف منزلا لعائلة الخواجا في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح.

واستشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال قبل منتصف الليل منزلا يعود لعائلة الخطيب في حي الجنينة شرق رفح.

وأوضحت مصادر محلية أن قصف منزل عائلة الخطيب أدى لاستشهاد الشاب أحمد معروف علي الخطيب (23 عاماً) وشقيقتيه ندى (19 عاماً) والطفلة عائشة (12 عاماً).

وارتقى 5 شهداء وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الترتوري في محيط منطقة أبو حصيرة غرب مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً لعائلة حجازي في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وشنت غارة جوية استهدفت محيط مجمع أنصار الحكومي غربي مدينة غزة. كما وقصفت قبل منتصف الليلة، منزلا لعائلة المسحال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

ومساء أمس، شنت طائرات الاحتلال غارة جوية في محيط منطقة الدعوة شمالي شرقي مخيم النصيرات، وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه نقلت 6 مصابين إثر استهداف الاحتلال أرضا زراعية غرب مخيم النصيرات.

وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها صوب ساحل مدينة غزة. كما وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء امس الاحد، سلسلة غارات على بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استهدف قصف عنيف المناطق الوسطى لقطاع غزة.

ويوم أمس الاحد، قالت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي، إن 66 شهيدًا و138 إصابة وصلوا مشافي القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونوهت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 7 مجازر جديدة بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت الصحة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 34 ألفًا و454 شهيدًا، بالإضافة لـ 77 ألفًا و575 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

أحدث العناوين

21 people, including children, were killed in the raids of the occupation army in different areas in Rafah

Palestinian media reported that 21 people, including children, were killed in Israeli raids on various areas of the southern...

مقالات ذات صلة