فيديو| صنعاء تكشف عن عمليات عسكرية “نوعية” استهدفت مدمرتين أمريكيتين وأخرى “إسرائيلية”

اخترنا لك

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عملياتٍ عسكريةٍ ضد أهداف أمريكية وأخرى للعدو “الإسرائيلي” في البحرِ الأحمرِ والمحيط الهندي، “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن”.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع،  إن “القوات المسلحةُ اليمنيةُ نفذت عملياتٍ عسكريةً ضدَّ السُّفُنِ الحربيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمرِ منها استهدافُ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقد حققتِ العملياتُ العسكريةُ أهدافَها بنجاح”.

وأضاف أن قواتهم البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت أيضا “عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (CYCLADES)  في البحرِ الأحمرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً”.

وأوضح العميد سريع أن “استهدافُ السفينةِ جاءَ بعدَ انتهاكِها قرارَ حظرِ مرورِ السُّفِنِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بتوجهها إلى ميناءِ أُمٍّ الرشراشِ في 21 أبريل الجاري بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، إلا أنها كانت تحت الرصد والمتابعة من قواتنا المسلحة”.

وأكد أنه “تم توجيهِ التحذيراتِ إليها بعدم دخول موانئ فلسطين المحتلة فأصرّتْ على انتهاكِ قرارِ المنعِ فأصبحتْ في قائمةِ السُّفُنِ المستهدفة والممنوعةِ منَ الإبحارِ في مِنطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنية”.

وكشف عن استهداف الطائراتِ المسيرةِ في سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى سفينةَ (  MSC ORION) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي.

وشدد أن “عمليات الاستهداف تمت بدعمِ وتأييدِ الشعب اليمنيِّ وكافةِ أحرارِ الأمةِ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ نصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ ودفاعاً عنِ اليمنِ العزيز”، مؤكدا أن “هذه العملياتِ لنْ تتوقفَ إلا برفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

 

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة