الغارديان: الرصيف البحري قبالة غزّة تسهيل أمريكي لغزو رفح

اخترنا لك

نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، الصور الأولى للرصيف البحري العائم الذي بدأت في بنائه قبالة ساحل غزة، وسط مخاوف من استخدام “إسرائيل” الرصيف الأمريكي كستارة لغزو رفح.

متابعات-الخبر اليمني:

بدورها نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريرًا أعدّه مراسلها في واشنطن، جوليان بورغر، قال فيه إن الرصيف البحري الذي تبنيه القوات الأمريكية قبالة شاطئ غزة لن يكون سوى “ستار دخان” لغزو الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح.

وتزايدت المخاوف، مع قرب انتهاء بناء الرصيف العائم الضخم في شرق البحر المتوسط، والجسر الذي يبلغ طوله 550 مترًا الذي سيُربط بشاطئ غزة بواسطة قوات الاحتلال الإسرائيلية، من أن المشروع الأمريكي لن يكون مهمًا ومساعدًا في احتواء المجاعة التي تعانيها غزة.

وأشار التقرير إلى مظاهر القلق بين منظمات الإغاثة الإنسانية على الحالة الإنسانية في القطاع، وخاصة شماله، حيث استطاعت “إسرائيل” حرف اتجاه الرصيف عن الشمال الذي يواجه مجاعة.

وأضاف التقرير نقلًا عن مسؤول في الإغاثة أن “المشروع في خطر التحوّل لستار إسرائيلي وغزو مدينة رفح المخطط له”، إذ سيطر الاحتلال على خطط الرصيف الذي أعلن عنه الرئيس جو بايدن.

أحدث العناوين

صنعاء تطوّر دفاعاتها الجوية وتسقط خامس طائرة أمريكية خلال أشهر

أعلن متحدث قوات صنعاء،  العميد يحيى سريع، صباح اليوم الثلاثاء، أن دفاعاتهم الجوية أسقطت طائرة أمريكية جديدة. صنعاء- الخبر اليمني: وأوضح...

مقالات ذات صلة