اعتراف غربي بقدرات يمنية مقلقة تطال عمق المحيط الهندي

اخترنا لك

أظهرت تقارير غربية المخاوف من قدرات اليمن على ضرب السفن الإسرائيلية في عمق المحيط الهندي وذلك عقب اعتراف من القوات البحرية المشتركة بتعرض سفينة عملاقة للاستهداف بطائرة بدون طيار على بعد 314 كم جنوب جزيرة سقطرى.

خاص-الخبر اليمني:

وقالت وثيقة نشرتها القوات البحرية المشتركة إن التحالف تلقى تقريرا يفيد بأن طائرة بدون طيار  هاجمت سفينة الحاويات العملاقة السويسرية MSC Orion بعد 170 ميلا بحريا (314 كم) من شاطئ جزيرة سقطرى اليمنية.

وأوضح مركز المعلومات البحرية المشترك التابع للتحالف أن السفينة تعرضت لأضرار طفيفة في الهجوم ولم تقع إصابات، ولكن تم العثور على حطام ما يبدو أنها طائرة بدون طيار على متن السفينة “.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس فإن البيانات المدرجة للسفينة المستهدف تبين أنها تتبع شركة  باسم Zodiac Maritime، التي يسيطر عليها الملياردير الإسرائيلي إيال عوفر.

وأكد مركز المعلومات البحرية أن على السفن التي تنوي عبور المنطقة أن تتوخى الحذر وأن تجري تقييم للمخاطر مسبقًا، ودمج إجراءات تقوية السفن في الخطط الأمنية والاستمرار في بث الموقع ما لم يكن القيام بذلك غير آمن.

وأعلن اليمن توسيع نطاق عملياته المساندة للشعب الفلسطيني إلى استهداف السفن الإسرائيلية في المحيط الهندي.

وقالت وكالة أسوشيتد برس إن الهجوم على سفينة MSC في المحيط الهندي أثار على الفور تساؤلات حول الكيفية التي تمكن بها الحوثيون من تنفيذ هجوم على بعد مئات الكيلومترات من شواطئ اليمن على هدف متحرك، فيما قال موقع maritime-executive إن الحادث يثير أسئلة مثيرة للقلق لأن السفينة كانت على مسافة أكبر بكثير من اليمن مما قد يشير إلى أن الحوثيين قاموا بتوسيع نطاق طائراتهم بدون طيار.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة