في يومهم العالمي.. عُمّال العالم يتظاهرون دعما لغزة

اخترنا لك

خرجت تظاهرات في عدة مدن وبلدان العالم في يوم العمال العالمي، رافعة شعارات الدعم والتضامن مع غزة، يأتي ذلك في ظل تعالي الأصوات حول العالم من أجل وقف تسليح “إسرائيل” بسبب عدوانها على قطاع غزة، وارتكابها لحرب الإبادة فيه.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وخرجت تظاهرة في ساحة النضال النقابي في تونس وأيضا تجمع عمّال في أثينا اليونانية ومالمو السويدية معلنين دعمهم لفلسطين، بالإضافة إلى إقامة مسيرة مماثلة وحاشدة في بيروت، رفعت مضامين ذات الشعارات.

وقمعت الشرطة الفرنسية تظاهرة خرجت في مدينة ليون الفرنسية، داعمة لغزة وفلسطين، وذلك خلال إحياء فعاليات اليوم العالمي للعمال، كما خرجت أيضا تظاهرة في لندن بذات المناسبة ودعما لغزة.

ونظمت تظاهرات أمام وزارة التجارة وشركات تصنيع الأسلحة في بريطانيا، للمطالبة بوقف تصدير السلاح إلى “إسرائيل”، حيث تجمع متظاهرون في موقع شركة “BAE Systems” في غلاسكو، في عيد العمال، استجابةً لدعوات لعرقلة تدفق الأسلحة إلى “إسرائيل”.

وتحوّل بذلك “اليوم العالمي للعمال إلى مناسبة لدعم فلسطين واستنكار العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة”، فيما أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أن الواجب القومي “يقتضي منا اليوم مضاعفة الجهد نصرةً لفلسطين، وسن قانون تجريم التطبيع وتحصين بلادنا من التسرب الصهيوني”.

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة