تصاعد الحراك الطلابي الداعم لغزّة في أمريكا

اخترنا لك

يواصل مئات الطلبة في جامعة كاليفورنيا بولاية لوس آنجلوس الأمريكية، اعتصاماتهم المطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية على غزة وسحب الاستثمارات من كيان الإحتلال الإسرائيلي.

متابعات-الخبر اليمني:

كما تجمع المئات من أفراد أجهزة إنفاذ القانون في حرم جامعة كاليفورنيا، استعدادًا لإخلاء مخيم الاحتجاجات الداعمة لغزة.

وكانت الشرطة الأمريكية قد استخدمت الغاز لفض اشتباكات اندلعت بين طلاب متضامنين مع غزة وآخرين مؤيدين لكيان الإحتلال في جامعة كاليفورنيا، أمس الأربعاء.

ووقعت اشتباكات بين طلاب داعين لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة وآخرين مؤيدين للاحتلال في جامعة كاليفورنيا، أمس.

وأظهرت مشاهد انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مجموعات مؤيدة للاحتلال وهي تعتدي على الطلاب المعتصمين دعمًا لغزة وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية، الأمر الذي أدى إلى اشتباكات بين الجانبين.

هذا ويواصل آلاف الطلبة في عشرات الجامعات والكليات الأمريكية والعديد من الجامعات الأوروبية التظاهرات المطالبة بوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الإحتلال في قطاع غزة، والمنددة باستمرار الدعم الأمريكي والغربي للجرائم الإسرائيلية.

وتصاعدت وتيرة التظاهرات رغم حملات الإعتقال التي تنفذها قوات الشرطة والأمن بحق الطلبة والمتظاهرين المساندين للقضية الفلسطينية، وتهديد إدارات الجامعات بتنفيذ المزيد من الإعتقالات والإجراءات العقابية في حال استمرت الاحتجاجات.

أحدث العناوين

Global Health: 11,000 people in Gaza need urgent medical evacuation

The World Health Organization (WHO) announced that much-needed medical evacuations from the Gaza Strip, which were originally limited, stopped...

مقالات ذات صلة