قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وعدة مدن ومناطق بالضفة الغربية

اخترنا لك

نفذت قوات تابعة لكيان الاحتلال، اليوم الخميس عدة اقتحامات لمساجد ومناطق وبلدات فلسطينية بالضفة الغربية بينها المسجد الأقصى.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت منصات فلسطينية محلية عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس قولها إن أكثر من 80 مستوطنا قاموا باقتحام باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الخميس.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم الجلزون شمال رام الله صباح اليوم بعد ساعات من اقتحام نفذت خلاله اعتقالات طالت شابين على الأقل هناك وعبثها بممتلكات أحد منازل الفلسطينيين في المخيم.

كما أفادت مصادر باعتقال قوات الاحتلال شابا آخر في مخيم قلنديا، وهدم آليات الاحتلال بناية سكنية مكونة من 3 طوابق لعائلة فلسطينية في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وفي حين نفذت قوات الاحتلال اليوم الخميس أيضا اقتحامات في كل من مخيمي عايدة في بيت لحم وشعفاط في القدس، أفادت مصادر فلسطينية باقتحام مستوطنين تجمعا فلسطينيا في “المعرجات” قرب أريحا.

كما أفاد مراسلون بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم العزة وسط بيت لحم في أعقاب اقتحام آخر في مدينة الخليل، بعد أن شددت في وقت سابق من مساء أمس الأربعاء من إجراءاتها القمعية بحق السكان في البلدة القديمة والأحياء الشرقية من مدينة الخليل.

وكانت قوات الاحتلال شنت اقتحامات أمس الأربعاء شملت مدينة قلقيلية وقرية كفر قدوم القريبة منها، ونفذت خلالها حملة اعتقالات ودهمت منازل عدة، واحتجزت شبانا واعتدت عليهم.

ومنذ بدء عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، يصعد جيش الاحتلال عملياته بالضفة مخلفا إضافة إلى آلاف المعتقلين مئات الشهداء وآلاف الجرحى، في ظل تزايد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

أحدث العناوين

الاحتلال يتوغل بعمق الأراضي المصرية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بعمق الأراضي المصرية .. يتزامن ذلك مع فشل اجتياحها  مدينة رفح  الحدودية. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة