حركة حماس: نثمن عالياً المواقف الشجاعة للأخوة قيادة حركة أنصار الله والقوات المسلحة في اليمن

اخترنا لك

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، المواقف التي أعلنتها القوات المسلحة في اليمن دفاعا عن الشعب الفلسطيني، ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بقطاع غزة.

متابعات – الخبر اليمني:

وثمنت الحركة المواقف الشجاعة التي أعلنتها قيادة حركة أنصار الله (الحوثيين) والقوات المسلحة في اليمن، انتصارا ودفاعا عن الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة وتطهير عرقي على يد جيش الاحتلال الصهيوني النازي.

ودعت حركة حماس الأمة العربية والإسلامية لتوحيد جهودها في محاصرة الاحتلال والتضامن مع الشعب الفلسطيني. وقالت: إن “ما يقوم به إخواننا في حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية الباسلة من إسناد لشعبنا ومقاومته، هو امتداد وترجمة عملية للمواقف التاريخية للشعب اليمني الأصيل في نصرة فلسطين”.

ولفتت الحركة، إلى أن “المواقف اليمنية تهدف إلى قطع خطوط الإمداد عن الكيان المحتل المارق، حتى يتوقف عدوانه وحصاره للشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وتابعت الحركة في البيان: “بكل اعتزاز وفخر نحيي إخواننا في حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية، والشعب اليمني الشقيق وكافة أطيافه ومكوناته التي كانت على الدوام نصيراً لشعبنا وحقه في الحرية وتقرير المصير”.

ودعت “الأمة العربية والإسلامية لتوحيد جهودها في محاصرة الاحتلال، والتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

وأعلن قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، أعلن الخميس، التحضير لـ”جولة رابعة من التصعيد إذا استمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة”.

وقال إنه”إذا استمر العدو الصهيوني متعنتا ومعه الأميركي، ضد الشعب الفلسطيني، فهناك جولة رابعة نحضر لها من التصعيد في مواجهة هذا العدو الغاصب”.

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة