إعادة تموضع القوات الامريكية مع بلوغ العمليات اليمنية مرحلتها الرابعة

اخترنا لك

اعادت الولايات المتحدة ، السبت، إعادة  تموضع قواتها في الخليج .. يتزامن ذلك مع اعلان اليمن دخول المرحلة الرابعة من التصعيد.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر ملاحية بقيام البوارج الامريكية المتمركزة  في خليج عدن والبحر الأحمر وصولا إلى المحيط الهندي بتغيير خارطة انتشارها  بعيدا عن مناطق تمركزها المعتاد على طول الخطوط الملاحية القريبة من اليمن.

وتتزامن هذه الخطوة مع  تغييرات على انتشار القوات الامريكية المنتشرة في قواعد ثابته بالدول الخليجية.

وأكدت صحيفة ول استريت جورنال الامريكية ،نقلا عن مسؤولين في الدفاع الامريكية ، بان القوات الامريكية إعادة توزيع طائراتها الحربية والمسيرة والمتمركزة في قاعدة الظفرة بالإمارات على قواعد عدة في المنطقة ابرزها قاعدة العديد في قطر وأخرى في جيبوتي.

وكانت الولايات المتحدة استقدمت مؤخرا سرب من المقاتلات الحربية إلى الامارات ضمن ترتيبات لمناورة مشتركة شاركت فيها السعودية وإسرائيل ضمن التحالف الدفاعي في المنطقة.

وإعادة التموضع ضمن حراك امريكي عسكري واسع، وفق مسؤولين أمريكيين، شمال تعزيز الدفاع الجوية وإعلان حالة الاستنفار في القواعد العسكرية بالخليج وتحديدا القريبة من اليمن.

وتأتي هذه التحركات بعد يوم فقط على اعلان اليمن  دخول المرحلة الرابعة من التصعيد اليمني ضد الاحتلال الإسرائيلي وحلفاؤه .

وتتضمن المرحلة استهداف كافة السفن التي تقصد الموانئ الإسرائيلية عبر المتوسط أيا كان جنسيته.

وتشير التحركات الامريكية إلى مخاوف من أن تشمل المرحلة استهداف القواعد الامريكية في المنطقة مع توقع تصاعد وتيرة المواجهة في اليمن خلال الفترة المقبلة  مع بدء سريان المرحلة الرابعة من التصعيد ومحاولة القوات الامريكية احتوائها.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة