الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

اخترنا لك

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف ذلك معتبرا أنه قد يشكل جريمة بحق المحكمة.

 

متابعات-الخبر اليمني:

 

واعتبر المكتب في بيان نشره على موقع إكس إن كل محاولات عرقلة عمل الموظفين أو ترهيبهم أو التأثير عليهم بشكل غير لائق لا بد أن تتوقف فورا، مشيرا إلى أن نظام روما الأساسي، الذي يحدد هيكل المحكمة ومجالات اختصاصها، يمنع هذه التصرفات.

 

وأصدرت المحكمة البيان بعد انتقادات تعرضت لها من قبل كيان الاحتلال وأمريكا، بسبب التحقيقات التي تجريها في مزاعم بارتكاب جرائم حرب خلال العدوان على قطاع غزة.

 

وعبرت سلطات الاحتلال الأسبوع الماضي عن مخاوفها من أن المحكمة ربما تستعد لإصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين في الحكومة بتهم تتعلق بسير الحرب على قطاع غزة.

 

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن أي قرارات للمحكمة لن تؤثر على تصرفات جيشه لكنها ستشكل سابقة خطيرة.

 

وذكر موقع أكسيوس الأميركي أن عددا من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وجهوا تهديدات للمحكمة وموظفيها في حال إصدار مذكرات الاعتقال.

 

وأشار الموقع إلى أن ذلك يأتي في ظل تزايد قلق المسؤولين في الكيان خلال الأسبوعين الماضيين من أن هذه المحكمة تستعد لإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، ورئيس أركانه هرتسي هاليفي.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة