صحيفة روسية: يمكن لروسيا أن تتعلم من تكتيكات اليمنيين في مواجهة التحالف الأمريكي

اخترنا لك

قالت صحيفة “سفبودنيا بريسا” الروسية، الأحد، إن عملية التحالف الأمريكي البريطاني على اليمن، انتهت بالفشل التام، مؤكدة أن “أنصار الله يستخدمون تكتيكات تقنية متكاملة، ويمكن تطبيقها من قبل دول أخرى، على سبيل المثال، روسيا”.

ترجمة خاصة- الخبر اليمني:

ونقل الكاتب الروسي “كونستانتين أولشانسكي” في مقال نشره في الصحيفة، ما قاله قائد حركة أنصار الله الخميس الماضي بشأن الانتقال إلى “المرحلة الرابعة” من العمليات العسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن وحتى في المحيط الهندي، مشيرا إلى أن  الغارات الجوية لم تلحق الضرر بالبنية التحتية العسكرية للجيش اليمني، على عكس تصريحات القيادة الأمريكية والبريطانية.

وبشأن التكتيكات التي تستخدمها القوات اليمنية في مواجهة التحالف الداعم “لإسرائيل”، تحدث المراقب العسكري إيرين ليفينسون في المنشور المتخصص “أخبار الدفاع”، بالقول إن القوات اليمنية تستخدم كتيكات تقنية متكاملة وأنها كانت “أكثر فعالية بكثير من تكتيكات مشاة البحرية الأمريكية والقوات الجوية البريطانية الخاصة”، وفق ما كتبت “صحيفة ديفينس نيوز”.

وأوضحت أن تكتيكات أنصار الله تتضمن تحديد السفن ومهاجمتها بسرعة من منصات متحركة وهذا يجعل من الصعب تعقبها، أو مراقبة الساحل بأكمله، مؤكدة أن ذلك يضع القوات اليمنية ذات القدرات المحدودة في مجال الحرب الإلكترونية، أكثر فعالية بكثير من الجيش الأمريكي بأكمله، وفق ما قاله “بريان كلارك، زميل بارز في معهد هدسون” وهو مركز أبحاث أمريكي.

وأكدت “سفبودنيا بريسا” أن البحرية الأمريكية وتحالف الناتو لم يتمكنوا من “صد هجمات أنصار الله على السفن، ومع ذلك، فإن تكلفة مثل هذه الهجمات المضادة مرتفعة للغاية، وتضطر السفن الحربية إلى إطلاق صواريخ مضادة تكلف ملايين الدولارات لاعتراض الطائرات بدون طيار”.

وأثار أداء القوات الأمريكية خلال المعركة البحرية انتقادات شديدة من مجموعة من قادة مشاه البحرية المتقاعدين، حسبما كتبت صحيفة ديفينس نيوز، رغم “إن خطة إصلاح قوات مشاة البحرية الأمريكية تحظى بدعم صناع القرار في البنتاغون والكونغرس”.

وذكرت الصحيفة الروسية أن “عملية حارس الزدهار” بقيادة واشنطن وصلت إلى “النتيجة نفسها التي حدثت في السابق في ليبيا والعراق وأفغانستان، حيث اضطرت القوات الغربية إلى الانسحاب على عجل وبشكل مخزي”، في إشارة إلى مدى قوة وتطور القدرات اليمنية التي ظهرت خلال معركة مساندة غزة.

أحدث العناوين

الاحتلال يتوغل بعمق الأراضي المصرية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بعمق الأراضي المصرية .. يتزامن ذلك مع فشل اجتياحها  مدينة رفح  الحدودية. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة