انفجار وشيك للأوضاع في الضفة الغربية المحتلة

اخترنا لك

تُواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي، منذ الليلة الماضية، عدوانها العسكري على مخيم طولكرم للاجئين، بمدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة، تزامنًا مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة.

متابعات-الخبر اليمني:

واقتحمت قوات الإحتلال بعد منتصف الليل مدينة طولكرم ومخيمَيها نور شمس وطولكرم، وفرضت طوقًا عسكريًا في محيطهما، رفقة جرافات عسكرية ضخمة من طراز “D9”.

وبدأت جرافات الإحتلال الإسرائيلي بتجريف البنى التحتية والطرقات داخل وفي ومحيط مخيم طولكرم، وسط تحليق مكثف لطيران الإستطلاع.

كما قامت الجرافات الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، بتخريب وتجريف مقاطع من شارع السكة، والشارع المحيط بميدان الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي لمخيم نور شمس، والذي دمرته خلال اقتحاماتها السابقة.

وشرعت جرافات الإحتلال بتخريب البنية التحتية في حارة المدارس عند مدخل مخيم طولكرم، في الوقت الذي اقتحمت قوات الإحتلال حارات البلاونة والمربعة وأبو الفول، وأجزاء من ضاحية ذنابة المتاخمة للمخيم.

وانتشرت آليات الإحتلال في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي القريب من المدخل الشرقي لمخيم طولكرم، وشارع نابلس، وفي كافة أحياء المدينة المؤدية للمخيم.

ميدانياً، فجّر مقاومون فلسطينيون عبوات ناسفة محلية الصنع في آليات الاحتلال العسكرية وأطلقوا وابلًا من الرصاص تجاه القوات المقتحمة لمخيم طولكرم.

ودوّت أصوات انفجارات وإطلاق كثيف للأعيرة النارية، تزامنًا مع انقطاع التيار الكهربائي عن أجراء واسعة من مخيم طولكرم وضاحية ذنابة.

هذا وتمنع قوات الإحتلال الإسرائيلي الصحفيين من استكمال التغطية أمام مدخل مخيم طولكرم الرئيسي.

أحدث العناوين

The escalation of confrontations on the border with Sana’a threatens a military response to Saudi Arabia’s resumption of the war

The intensity of clashes on the Yemeni-Saudi border increased on Wednesday amid expectations of a collapse in the truce...

مقالات ذات صلة