غزة| المقاومة الفلسطينية تكثّف عملياتها ضد قوات الاحتلال شرقي مدينة رفح

اخترنا لك

واصلت المقاومة الفلسطينية، الثلاثاء، تكثيف عملياتها العسكرية في مدينة رفح، بالتزامن مع بدء الاحتلال عملية عسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة، استهدفت تحشدات الاحتلال الإسرائيلي باستخدام القذائف والصواريخ.

يأتي ذلك بعدما اقتحمت دبابات الاحتلال الإسرائيلي مرافق معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، ما أدّى إلى توقّف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى قطاع غزّة، وفق المصدر.

غزة- الخبر اليمني:

وأفادت كتائب القسام، أنها استهدفت تحشدات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، فيما أعلنت أيضا استهداف دبابةً إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة من طراز “الياسين 105″، ما أدّى إلى اشتعال النيران فيها.

واشتبك مقاتلو القسام مع مع جنود تحصّنوا داخل بناية، في حي الشوكة شرقي مدينة رفح، فيما دكت كتائب القسام “قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.

في ذات السياق، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم استهدافها بالتعاون مع كتائب شهداء الأقصى – فلسطين قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور “نتساريم” بصواريخ قصيرة المدى، وعقب ذلك أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية انطلاق صفارات الإنذار في منطقة كرم أبو سالم.

واعتبر قيادي في المقاومة الفلسطينية، أنّ احتلال معبر رفح “يهدّد بانهيار المفاوضات”، مؤكّداً أنّ حماس تعدّ ذلك “عملاً استفزازياً متعمّداً لعرقلة المفاوضات”، وفق “الميادين”.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة