قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

اخترنا لك

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة على المعبر.

 

متابعات-الخبر اليمني:

 

وشنت الطائرات والآليات المدفعية التابعة للاحتلال سلسلة غارات مكثفة شرقي المدينة استهدفت أراض قرب الشريط الحدودي مع مصر ومنازل ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

 

و تصاعدت أعمدة دخان من المناطق الواقعة شرقي معبر رفح على الحدود بين مصر وقطاع غزة وسمعت أصوات تبادل لإطلاق النار وانفجارات قوية من المنطقة ناتجة عن اشتباكات عنيفة بين رجال المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في تلك المنطقة.

 

وقالت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، في بيان، إن مقاتليها تمكنوا من استهداف دبابة صهيونية من نوع ميركفاه بقذيفة (الياسين 105) واشتعال النيران فيها، كما اشتبكوا مع جنود صهاينة تحصنوا داخل بناية بالقرب من موقع الدبابة في حي الشوكة شرقي رفح.

 

كما قصفت القسام قوات تابعة للاحتلال شرق رفح بمنظومة صواريخ “رجوم” قصيرة المدى، وبقذائف الهاون من العيار الثقيل، وأطلقت نحو 30 صاروخا، مساء الثلاثاء، من غزة باتجاه مستوطنات الاحتلال في منطقة الغلاف؛ مما تسبب في اندلاع حريق، وفق إعلام عبري.

 

وقالت صحيفة معاريف العبرية: في الرشقة الأخيرة من قطاع غزة، تم إطلاق حوالي 30 صاروخا على منطقة الغلاف، وجرى اعتراض حوالي نصفها، والباقي سقط بمناطق مفتوحة خارج البلدات، دون الإبلاغ عن أي إصابات.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة