رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

اخترنا لك

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه التدميرية وجرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 216 على التوالي، وسط استمرار المجازر واستهداف المدنيين وقصف المنازل على رؤوس ساكنيها، في الوقت الذي يصعد الاحتلال عدوانه على مدينة رفح جنوب القطاع وإغلاق معبرها الحدودي مع مصر، ما ينذر بتداعيات إنسانية كارثية في كافة أرجاء القطاع المحاصر.

متابعات-الخبر اليمني:

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34844 شهيدًا و78404 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة يوم أمس الأربعاء.

وأشارت الوزارة في التقرير اليومي الإحصائي لحصيلة العدوان، ليوم الأربعاء، إلى ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 55 شهيدًا و200 إصابة.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، على الأحياء الشرقية لمدينة رفح وفي محيط معبر رفح البري.

كما تجددت غارات الاحتلال على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ووقعت غارات إسرائيلية عنيفة على مدينة غزة، وسجلت عدة غارات عنيفة للاحتلال على حي الصبرة جنوب المدينة استهدفت محيط مسجد الاستجابة.

ومساء أمس، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية، النار على المناطق الغربية لمدينة رفح.

وشن طيران الاحتلال غارات جوية إسرائيلية شرقي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنا مع قصف مدفعية الاحتلال محيط شارع 10 في حي الزيتون، فيما قصفت الطائرات الحربية منزلا لعائلة أبو شعبان قرب مفترق السرايا وسط مدينة غزة، ومنزلاً آخر في حي الصبرة بالمدينة، وشنت غارة على حي تل الهوا.

ووصل 4 شهداء و16 إصابة للمستشفى الكويتي جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة عيد في تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأطلقت مروحية الاحتلال النار على المناطق الشرقية لمدينة رفح، وتعاملت الطواقم الطبية في المستشفى الكويتي مع 25 إصابة وصلت للمستشفى، جراء إطلاق مدفعية الاحتلال قذائفها على عدد من منازل المواطنين وسط رفح.

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة