اتفاق مصري – إسرائيلي لمواجهة المرحلة الرابعة من العمليات اليمنية

اخترنا لك

كشف الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، تفاصيل اتفاق مع مصر لمواجهة المرحلة الرابعة  من العمليات اليمنية ..

خاص – الخبر اليمني:

وافاد موقع “بورت تو بورت” الاخباري الإسرائيلي المتخصص بشؤون النقل والمواصلات بأن شركة “ميدكون لاينز” للشحن البحري المصرية ستتولى إدارة   خطين ملاحيين جديدين  مع موانئ الاحتلال على المتوسط.

واكد الموقع افتتاح الشركة للخطين الأول سيعمل كميناء وسيط  بين موانئ الاحتلال في اشدود وحيفا  وميناء “رافينا” الإيطالي وسيكون مقره ميناء الإسكندرية المصري ، بينما الخط الثاني سيتضمن عمليات مباشرة بين الموانئ الإسرائيلية والمصرية.

والخطين مخصصان لسفن الحاويات.

ويهدف الخطين، وفق المصادر، لتزويد السوق الإسرائيلية بالمواد اللازمة وكذا ترحيل المنتجات الإسرائيلية.

وتأتي الخطوة في وقت تعاني فيه دول الكيان الصهيوني مع اغلاق اليمن موانئها على البحر الأحمر .. كما تشير من حيث التوقيت إلى تصاعد قلق الاحتلال من قرار اليمن تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد والتي تستهدف موانئه على المتوسط.

وهذا الخط يعد الثاني منذ قرار اليمن الدخول على طوفان الأقصى بعمليات في البحر الأحمر في نوفمبر الماضي وما تلاه من توسيع رقعة العمليات إلى المحيط الهندي والتهديد بتصعيدها إلى المتوسط.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي كان أنشئ خط بري  يمتد من الامارات وصولا إلى إسرائيل عبر مصر والأردن والسعودية.

ويخشى الاحتلال ان تقضى العمليات الجديدة لليمن على ما تبقى له من مقومات اقتصادية خصوصا في ظل التراجع والانهيار على كافة المستويات جراء حظر الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي.

أحدث العناوين

اكبر حصيلة يومية لجرائم الاحتلال بغزة

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، جرائمها بحق المدنيين في غزة .. يتزامن ذلك مع تعثرها عسكريا على مختلف جبهات...

مقالات ذات صلة