اعتراف اممي جديد بدولة فلسطين وأبرز حلفاء الاحتلال يحدد موعد إعلانها

اخترنا لك

تعززت عزلة الاحتلال الإسرائيلي دوليا، السبت، مع تصويت غالبية الدول الأعضاء بالأمم المتحدة لصالح اعلان دولة فلسطين واستئناف محاكمته أمام العدل الدولية مع انضمام دول جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وصوتت نحو 143 دولة عضو في الأمم المتحدة لصالح مقترح بمنح فلسطين احقية بالعضوية الكاملة بالأمم المتحدة مقابل امتناع 9 فقط على راسها الولايات المتحدة وإسرائيل وجزر صغيرة بشرق ووسط اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية.

ويصوي قرار التصويت مجلس الأمن بمراجعة العضوية بإيجابية.

وبالتزامن مع القرار  الذي يتوقع ان تعترض عليه الولايات المتحدة  خلال التصويت الجديد بمجلس الأمن  كشف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل  ترتيب أعضاء في الاتحاد للاعتراف  بدولة فلسطين ..

وابرز تلك الدول اسبانيا وايرلندا ودولا أخرى لم يسميها.

وكانت العديد من الدول الغربية قد سارعت لإعلان اعترافها بدولة فلسطين.

وتعد هذه التحركات خطوة  باتجاه تحقيق اهداف “طوفان الأقصى” التي فجرتها المقاومة الفلسطينية في أكتوبر الماضي .. ومن شان هذه التحركات تعزيز عزلة الاحتلال الإسرائيلي دوليا لاسيما وانها تتزامن مع تحرك جديد بمحكمة العدل الدولية  تقودها جنوب افريقيا التي طلبت اجراء عاجل من المحكمة بشان الهجوم على رفح.

وأعلنت ليبيا  وهي اول دولة عربية انضمامها إلى دعوى جنوب افريقيا رسميا.

أحدث العناوين

الاحتلال يعترف رسميا بمجزرة الأطفال برفح

اعترف الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بارتكابه مجزرة في رفح بعد ان ظل يسوقها كانتصار له .. خاص – الخبر اليمني: ووصف  رئيس...

مقالات ذات صلة