مخاوف أمريكية من تجاوز النفط الـ150 دولارا مع اغلاق اخر ممرات النفط في الخليج

اخترنا لك

كشفت الولايات المتحدة، الاحد، تصاعد المخاوف من تداعيات ما وصفته بالاضطرابات في الشرق الأوسط  على انتاج النفط في إشارة إلى اعلان  اليمن توسيع  عملياتها  وصولا إلى البحر المتوسط.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت وكالة بلومبيرغ  الامريكية دراسة جديدة تتوقع فيها  ارتفاع أسعار النفط إلى نحو 150 دولارا للبرميل،  إضافة إلى خفض الإنتاج العالمي بنحو  تريليون دولار.

وتوقعت الدراسة  تصاعد وتيرة المواجهة في الشرق الأوسط في ضوء الهجوم على رفح ، متوقعة اغلاق اخر  الممرات الملاحية في المنطقة في إشارة إلى العمليات التي تنفذها فصائل المقاومة في المنطقة وعلى راسها اليمن التي تركز على استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل.

وأوضحت  الدراسة بان التصعيد في منطقة الخليج العربي التي تنتج نحو 20% من النفط العالي او الاضطرابات بنقل النفط ، في إشارة إلى العمليات اليمنية  في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط ان يدفع باتجاه  تحول في سياسة أوبك بلاس  ويدفعها إلى اعتماد حد اقصى من الإنتاج ، مقللة في الوقت ذاته من قيمة الطاقة الفائضة في المملكة العربية السعودية والامارات والكويت  باعتبارها ستصبح غير مهمة في حال تم اغلاق اخر منافذ مرور النفط.

أحدث العناوين

Global Health: 11,000 people in Gaza need urgent medical evacuation

The World Health Organization (WHO) announced that much-needed medical evacuations from the Gaza Strip, which were originally limited, stopped...

مقالات ذات صلة