بريطانيا تكشف ازمة “تضخم” وتتوقع افلاس الشركات مع توسيع اليمن حصارها

اخترنا لك

اعترفت  بريطانيا، الاثنين، بتداعيات خطيرة على اقتصادها نتيجة التصعيد في اليمن.. يأتي ذلك بعد نحو 4 اشهر من العدوان المشترك في محاولة لكسر الحصار اليمني على إسرائيل.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت  غرفة التجارة البريطانية “BCC”  دراسة استقصائية جديدة بشان التطورات الاقتصادية على ضوء العمليات اليمنية في البحر الأحمر.

وأوضحت الدراسة بأن اكثر من 53% من المصنعين وتجار التجزئة في بريطانيا  تأثروا بشكل كبير جراء ازمة البحر الأحمر  مؤكدة  ارتفاع أسعار استئجار الحاويات بنسبة 300% و تأخر مواعيد التسليم.

وأشارت الغرفة إلى ارتفاع مستوى التضخم في بريطانيا 3 اضعاف ما عزز العبء على المستهلكين.

وتوقعت الدراسة افلاس تجار التجزئة في حال استمرت الازمة، مشيرة إلى أن بعض الشركات بدأت تعديل  سلاسل التوريد الخاصة بها  بالحصول على المنتجات من المغرب وتركيا .

وكانت السفن البريطانية تمر بكل سلاسة عبر البحر الأحمر حتى في قمة الحصار اليمني على الاحتلال الإسرائيلي لكنها منذ إعلانها المشاركة بالعدوان الأمريكي على اليمن باتت سفنها ضمن اهداف القوات اليمنية التي اغرقت واحرقت العديد منها في عمليات متفرقة في خليج عدن والبحر الأحمر.

أحدث العناوين

الاحتلال يتوغل بعمق الأراضي المصرية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بعمق الأراضي المصرية .. يتزامن ذلك مع فشل اجتياحها  مدينة رفح  الحدودية. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة