نصر الله: إنجاز “إسرائيل” يتمثل في عجزها عن استعادة أسراها وعن حماية سفنها من الصواريخ

اخترنا لك

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أن الجبهة اللبنانية مستمرة في عملياتها المساندة لغزة، كماً ونوعاً، ساخرا في ذات الوقت من تصريح وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، الذي قال فيه إنّه “قضى على نصف مقاتلي حزب الله”.

لبنان- الخبر اليمني:

وقال أمين عام حزب الله، إن “الإنجاز الحقيقي” يتمثّل بعجز “إسرائيل”، التي يقف خلفها الغرب، عن استعادة أسراها أو تحقيق النصر، وعجزها عن حماية سفنها من الصواريخ القادمة من آلاف الكيلومترات، في إشارة إلى العمليات العسكرية اليمنية المساندة لغزة.

وحول نتائج المعركة، قال حسن نصر الله إن “نتائج الحرب يتطلب الذهاب إلى الميدان والواقع أولاً، لا إلى ما يقوله الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن “ثمة إجماعاً على الفشل في إسرائيل”، وأن الأخيرة تتكبد “مزيد من الخسائر الاستراتيجية”.

وأشار إلى أن صورة الردع لدى الاحتلال الإسرائيلي تتراجع، فيما يتحدث جنرالاتها عن “مأزق”، لافتا إلى أن كبار الجنرالات الإسرائيليين يقولون إنّ نتنياهو، من خلال إصراره على الحرب، يجرّ “إسرائيل” إلى الهاوية، وأن المستوطنين يتحدثون أيضاً عن “استنزاف يومي في غزة، وفي جبهات الإسناد، وفي الاقتصاد”.

وأكد أمين عام حزب الله، أن كيان الاحتلال يتخوف من غزة، لأن ذلك “يعني هزيمته، ويُعَدُّ كارثةً له”، مشيرا إلى أن القيادة الإسرائيلية “لا تملك تصوراً عن اليوم التالي للحرب”.

ووجه حديثه إلى مستوطني شمالي فلسطين المحتلة (المنطقة التي يستهدفها حزب الله بشكل مستمر)، الذين يستعجلون العودة إلى الشمال، داعياً إياهم إلى “التوجه إلى حكومتهم حتى توقف العدوان على غزة”.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة