صحيفة بريطانية: نتنياهو يعرف جيدا أن “إسرائيل” لا يمكنها أن تقف وحدها

اخترنا لك

أكدت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية أنّ “إسرائيل لا يمكنها تقف وحدها” في الحرب على غزة، مشيرة إلى أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، “يعرف ذلك جيداً”.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال كبير معلقي الشؤون الخارجية في الصحيفة، الصحافي البريطاني جدعون رشمان، في مقال إن نتنياهو تجاهل، لعدة أشهر، الانتقادات الدولية لـ”إسرائيل”، بحيث شعر بالاطمئنان إلى أنّ بايدن قدّم دعماً صارماً إلى الاحتلال في الحرب على غزة.

وزعم أن القرار الأميركي الذي يقضي بتعليق تقديم بعض الأسلحة إلى “إسرائيل” يمكن أن يمثّل “نقطة تحوّل” في العلاقات الأميركية – الإسرائيلية، على خلفية إصرار حكومة الاحتلال دخول مدينة رفح.

وذكرت “فايننشال تايمز” أن بايدن يتحرك بدوافع سياسية بشأن رفح، لا مخاوف إنسانية، إذ إنّه “لا يتحمّل خسارة أصوات التقدميين الشباب، الغاضبين من الحرب على غزة”، بالإضافة إلى أن نتنياهو كذلك “يلعب بالسياسة”، بحيث يحتاج إلى “إبقاء اليمين المتطرّف، الذي يضمّ أعلى الأصوات مطالبةً بالهجوم على رفح، إلى جانبه”.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن رئيس الحكومة “الإسرائيلية” افترض أنّ الولايات المتحدة “ستتأرجح دائماً خلف إسرائيل، وتوفّر الدعم العسكري اللازم لها”، وأن واشنطن ستزوّد “إسرائيل” دائماً بالأسلحة الدفاعية، بينما “ليس مؤكداً أنّها ستوفّر  قذائف المدفعية والقنابل القوية للعمليات الهجومية”.

بالتزامن مع ذلك تريد “إسرائيل” أن تعمل الولايات المتحدة “خلف الكواليس من أجل الضغط على المحكمة الجنائية الدولية”، التي تجري تحقيقاً بشأن جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، بحسب المصدر.

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة