القوات البحرية الأوروبية توجه تحذيرا لشركات النقل عقب استهداف سفينة MSC Orion في المحيط الهندي

اخترنا لك

وجهت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، شركات النقل التي تبحر في المحيط الهندي بوجوب اتباع مسارا أبعد لتجنب القدرات الهجومية بعيدة المدى التي أظهرتها قوات الجيش اليمني حديثا.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت القوة البحرية في بيان نشرته على حساباتها بمنصات التواصل إنها اقترحت على السفن التجارية العاملة في المنطقة سلك طريق بحري بديل لا يقل عن 150 ميلاً بحريًا (280 كم) شرق طرق المرور الحالية.

وأصدر الاتحاد الأوروبي هذا التحذير عقب هجوم شنه الحوثيون بطائرة مسيرة في وقت سابق من هذا الشهر على سفينة الحاويات MSC Orion التي تبلغ حمولتها 14900 حاوية مكافئة.

وكشفت وسائل إعلام إن الهجوم الحوثي تستب بأضرار في سفينة شركة MSC Mediterranean Shipping Company، وهو دليل مؤكد على قدرة القوات اليمنية على ضرب مناطق أبعد من خليج عدن.

وكشفت تقارير صحفية أن السفينة العملاقة كانت تبحر على بعد 200 ميل بحري (370 كيلومترا) جنوب شرق جزيرة سقطرى وأكثر من 300 ميل بحري من القرن الأفريقي عندما وقع الهجوم.

وقالت القوة الأوروبية إن هذا الهجوم يؤكد أن الهجمات المحتملة يمكن أن تحدث في المحيط الهندي على مسافة تصل إلى 800 ميل بحري من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن”.

المصدر: tradewindsnews

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول الشركة المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة هي شكل...

مقالات ذات صلة