سحب مدمرة أمريكية جديدة من البحر الأحمر عقب اشتباكات “عنيفة”

اخترنا لك

اقرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، سحب مدمرة جديدة من البحر الأحمر .. يأتي ذلك عشية اعترافها بمواجهات وصفتها بـ”العنيفة” .

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت وسائل اعلام أمريكية سحب الجيش الأمريكي للمدمرة “يو اس اس كارني” والتي كانت تتولى مهام تأمين السفن  جنوب البحر الأحمر.

ولم يوضح الجيش الأمريكي دوافع سحب “كارني” التي لم يمضي على نشرها سوى بضعة اشهر ، لكنه اكتفى باستعراض  الهجمات عليها والتي تجاوزت الـ65 هجوما.

وجاء سحب المدمرة الامريكية عشية بيان جديد للقوات الامريكية كشفت فيه كواليس اشتباكات جديدة في البحر الأحمر.

وافاد البيان  بأن الاشتباكات استمرت بين الثالثة عصرا والسادسة مساء الاثنين، موضحا بأن الهجمات المتكررة نفذت بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية وطال سفن وبوارج للتحالف الأمريكي.

وزعم البيان اعتراض طائرتين  مسيرة  وصاروخ بالستي  خلال 3 هجمات متتالية بغضون ساعات.

واكتفى البيان بالإشارة إلى عدم تسجيل إصابات في صفوف قوات التحالف والقوات الامريكية.

ويرجح بان تكون الهجمات ، وفق لإحداثياتها المعلنة، قد طالت المدمرة يو اس اس كارني التي تتمركز جنوب البحر الأحمر وهو ما يوكد اصابتها.

وكارني ثاني مدمرة أمريكية يتم سحبها من البحر الأحمر منذ اعلان الولايات المتحدة بدء العدوان على اليمن في يناير الماضي  اذ لا تزال حاملة الطائرات يو اس ايزنهاور تخضع للصيانة بعد سحبها قبل أيام من البحر الأحمر.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة