اليمن تكشف حصر الشركات المخالفة لحظر الملاحة بالمتوسط تمهيدا للعمليات الكبرى

اخترنا لك

كشفت القوات المسلحة اليمنية، الثلاثاء، تطور في مجريات تنفيذ المراحل التصعيدية في البحر المتوسط..

خاص – الخبر اليمني:

واكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحي سريع بدء المرحلة الرابعة من مرحلة التصعيد اليمني ضد الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى قيام القوات اليمنية بحصر السفن التي خرقت قرار اليمن حظر الإبحار إلى موانئ الاحتلال  على المتوسط.

وتوقع سريع اعلان قائمة السفن خلال الايام المقبلة.

وكان سريع يتحدث خلال فعالية بمناسبة الصرخة نظمتها دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء.

واعتبر سريع حصر السفن المخالفة للقرار اليمني بخصوص المتوسط تمهيدا لما وصفها بعمليات كبرى تجهزها القوات اليمنية في  المراحل الخامسة والسادسة التي اعلنها قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير .

كما جدد تأكيده  بقرار  القوات اليمنية ضرب اهداف لم يتوقعها  العدو ولم يتخيلها في حال استمر العدوان على غزة، معتبرا  وقوف اليمن مع غزة موقف دين وكرامة  وليس لكسب شعبية  او مواقف سياسية.

ومنذ دخولها على خط طوفان الأقصى دعما لغزة في نوفمبر الماضي نفذت اليمن قرابة 3 مراحل تصعيدية بدأت بحظر الملاحة في البحر الأحمر ومن ثم العربي وصولا إلى المحيط الهندي ومرورا بخليج عدن.

وتمكنت القوات اليمنية، وفق إحصائية رسمية، من استهداف اكثر من 100 سفينة  مرتبطة بإسرائيل إضافة إلى الاشتباك بشكل شبه يومي مع عشرات البوارج الامريكية والغربية والبريطانية والتي تحاول منذ يناير كسر الحصار اليمني على الاحتلال الإسرائيلي.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة