فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل التنكيل بقوات الاحتلال في غزة

اخترنا لك

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء، الإجهاز من مسافة الصفر على 7 جنود “إسرائيليين” كانوا خلف الدبابة المستهدفة شرق جباليا، وقنص جندي صهيوني آخر في ذات المنطقة،

غزة- الخبر اليمني:

وأفادت ذات الكتائب أنها استهدافها عسقلان برشقة صاروخية رداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين، يأتي ذلك في ظل استمرار فصائل المقاومة الفلسطينية، التنكيل بقوات الاحتلال في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.

وأعلنت القسام أيضا عن عدة عمليات استهداف لأماكن تجمع قوات العدو وآلياته العسكرية، مخلفة خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وتمكنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من استدراج قوة كبيرة خاصة للاحتلال لكمين محكم ومركب في شارع سوق الذهب في المدينة، والإجهاز عليها من نقطة صفر، فيما تمكنت أيضا من تفجير عبوة “برق” في “جرافة D9″، فجر اليوم، في منطقة أبو زيتون في معسكر جباليا شمالي القطاع، بالإضافة إلى قنص جندي إسرائيلي يتحصن في أحد المباني في المنطقة ذاتها.

في ذات السياق، أعلنت كتائب شهداء الأقصى أن مقاتليها اشتبكوا مع قوات الاحتلال في محور التقدم بمحيط مدارس أبو زيتون شرقي مخيم جباليا، فيما أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، من جهتها، قنص جندي في محيط “أبو زيتون” في مخيم جباليا أيضاً.

وفي محور رفح تدور اشتباكات عنيفة من مسافة صفر، حيث أعلنت كتائب القسام استهدافها ناقلة جند ودبابة إسرائيلية بعبوتي “شواظ” بمنطقة حي السلام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما دكت أيضا ذات الكتائب قوات الاحتلال الموجودة داخل معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون، بالإضافة إلى تفجيرها منزلاً جرى تفخيخه مسبقاً في قوة إسرائيلية خاصة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في شارع “جورج” شرقي رفح.

وأعلنت كتائب القسام أيضا تفجير عين نفق فُخِّخت مسبقاً بقوة هندسة من “جيش” الاحتلال حاولت الدخول لعين النفق، مؤكدةً إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح في محيط محطة القدس شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

واعترف متحدث قوات كيان الاحتلال بإصابة 14 جنديا منهم 4 بجروح خطيرة نتيجة اشتباكات وتفجير عبوات شمال وجنوب قطاع غزة، تزامناً مع اعترافه بإصابة 22 جندياً إضافياً خلال 24 ساعة الماضية، وفق المصدر.

وتعاني قوات كيان الاحتلال من حالة استنزاف كبيرة في قطاع غزة دون أن تستطيع أن تحقق أي إنجازات سوى ارتكاب مزيد من المجازر بحق المدنيين، فيما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية الاستبسال في التصدي للاحتلال بكل الوسائل الممكنة.

أحدث العناوين

وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد...

مقالات ذات صلة