المشاط: مهما كان الضجيج لا يمكن إلا الاستمرار في المقاطعة الاقتصادية حتى نكتفي ذاتيا

اخترنا لك

أكد رئيس “المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، مهدي المشاط، الأربعاء، على أهمية الاستمرار في مسار المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية، إسنادا لغزة، مشيرا إلى أن “المسار الرسمي في المقاطعة يجب أن يكون وفق خطة بعيدة المدى لأنه يحتاج إلى توفير البدائل”.

صنعاء- الخبر اليمني:

واعتبر المشاط خلال ترؤسه اجتماعاً للجنة الأقصى، أن “أي ضجيج من المقاطعة يأتي من قبل التابعين لبعض المنظمات الأجنبية، الذين يرفعون عناوين أخرى استغلالية”، مؤكدا بالقول: “مهما كان الضجيج لا سبيل لنا إلا الاستمرار حتى الوصول إلى المقاطعة الكاملة”.

وأشار إلى أن “توجه الدولة إلى البدائل ليس بالأمر السهل ولن يتم في غضون أيام، وفي ظل المقاطعة يجب أن نعمل على الاكتفاء الذاتي والإنتاج المحلي”، مشددا على أنه يجب أن يحظى موضوع المقاطعة “بالمرونة والإصرار والمتابعة، وأن يكون ضمن خطة تحولية تمنح التسهيلات حتى نصل إلى الاكتفاء”.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء، قد أعلنت حظر استيراد البضائع لعدد كبير من الشركات الأمريكية والإسرائيلية، في إطار تفعيل سلاح المقاطعة استنكارا لما يحدث من مجازر إبادة جماعية في قطاع غزة منذ قرابة ثمانية أشهر.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة