“رغم التهديدات” مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم

اخترنا لك

صرح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم الثلاثاء، في ردا على تهديدات تستهدفه في قضايا الحرب على غزة وأوكرانيا بأنه لن يرضخ لنفوذ من وصفهم بـ”أقوياء هذا العالم”.

 

متابعات-الخبر اليمني:

 

وخلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن تحقيقه في جرائم الحرب في ليبيا أكد خان على أن عليه واجب النضال من أجل العدالة، ومن أجل الضحايا، مؤكدا أنه سيقوم بمهمته بـ”نزاهة واستقلالية”.

 

وقال: “أنا أعلم أن هناك أقوياء في هذه القاعة يتمتعون بالسلطة والنفوذ، لكن القانون معنا”.

 

وأضاف خان ردا على تشكيكات سفير روسيا في نزاهة تحقيقات المحكمة بشأن الحرب في أوكرانيا “أود أن أطمئن، لن نرضخ لتأثير مذكرات الاعتقال الصادرة عن روسيا ضدي أو ضد أي أعضاء منتخبين في المحكمة أو من أي مشرع في أي هيئة أخرى تتمتع بسلطات”، مشيرا إلى تلقيه ح”تهديدات” شخصية وضد موظفي مكتبه لإجبارهم على “التوقف”.

 

وكان السفير الروسي فاسيلي نيبينزيا قد أدلى بعدة تصريحات قال فيها: “قد يتساءل المرء عما إذا كانت فعالية المحكمة الجنائية الدولية فيما يخص الحرب الإسرائيلية على غزة، لا تتأثر بمشروع قانون يهدف إلى معاقبة مسؤولي المحكمة المشاركين في التحقيقات ضد الولايات المتحدة أو حلفائها”، في إشارة إلى معلومات نقلتها الصحافة عن مشروع في هذا الاتجاه من قبل مشرعين في الكونغرس الأميركي.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة