بعد فراره من عدن .. بن مبارك يهاجم الانتقالي ويفتح ملفات فساده

اخترنا لك

شن رئيس حكومة عدن، احمد عوض بن مبارك، الخميس، هجوم غير مسبوق  من مقر اقامته الجديد بالسعودية، على المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع في عدن، جنوبي اليمن  ..

يأتي ذلك بعد يومين على فراره من المدينة  على واقع خلافات مع المجلس مع انهيار الخدمات.

خاص – الخبر اليمني:

واتهم بن مبارك  سلطة الانتقالي باستخدام الكهرباء كغطاء لنهب الأموال، مشيرا خلال مقابلة تلفزيونية إلى أن  الانتقالي الذي يتولى حقيبة الكهرباء  نهب نحو مليار دولار العام الماضي تحت مسمى شراء وقود للكهرباء.

وأوضح بن مبارك بان سلطة الانتقالي كانت تبرم صفقات لشراء الوقود بنحو 750 دولار للطن الواحد بينما في الحقيقة لا يتجاوز سعر الطن  الـ300 دولار.

وتسليط بن مبارك  الضوء على ملف الكهرباء بعدن  يأتي عقب تصعيد الانتقالي بتظاهرات ضد حكومته في المدينة التي تعاني انهيار غير مسبوق وصل حد انقطاع التيار لنحو 14 ساعة متواصلة في اليوم.

وتكشف تصريحات بن مبار ك حجم  الفساد الذي تمارسه سلطة الانتقالي التي تتولى ملف الكهرباء وتضغط على بن مبارك لتمويله من موازنة حكومته.

وتأتي التصريحات بعد سلسلة تسريبات لبن مبارك لملفات فساد قادة الانتقالي ابرزها  تلك التي تكشف نهب محافظ الانتقالي في عدن لنحو مليار ريال بغضون 7 أيام من موارد المحافظة دون بند ومثلها استيلاء نائب رئيس الانتقالي ابوزرعة المحرمي  على نحو 25 مليون دولار من حساب مؤسسة موانئ خليج عدن  في البنك المركزي.

وتخوض حكومة بن مبارك وسلطة الانتقالي صراع  على الإيرادات في عدن وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرته.

 

أحدث العناوين

صنعاء تؤجّل الاحتفال بـ”عيد الوحدة” تضامنا مع الشعب الإيراني

وجه رئيس "المجلس السياسي الأعلى"، مهدي المشاط، الإثنين، بتأجيل الاحتفال غدا بعيد الوحدة، تضامنا مع الشعب الإيراني جراء "استشهاد...

مقالات ذات صلة