بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

اخترنا لك

جددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس بديلًا عن فتح المعابر البرية تحت إشراف فلسطيني.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت “حماس” في بيان “نعيد التأكيد على رفض أي تواجد عسكري لأي قوة كانت على أراضينا الفلسطينية”.

وشددت على “أن أي طريق لإدخال المساعدات بما فيه الرصيف المائي، ليس بديلاً عن فتح المعابر البرية كافة وتحت إشراف فلسطيني”.

كما جددت حماس تأكيدها إلى جانب جميع فصائل المقاومة الفلسطينية، “على حق شعبنا بوصول كل المساعدات التي يحتاجها في ظل الكارثة الإنسانية التي صنعها الاحتلال في عدوانه الغاشم على قطاع غزة”.

وبدأت عشرات الشاحنات التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، اليوم الجمعة، نقل حمولة أول سفينة مساعدات إنسانية تصل إلى الرصيف العائم على شاطئ قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلامٍ فلسطينية أن “عشرات الشاحنات انطلقت من مناطق جنوبي قطاع غزة، ووصلت إلى الميناء العائم جنوبي مدينة غزة، وبدأت بنقل حمولة أول سفينة مساعدات إنسانية تصل إلى الميناء”.

وذكرت أن “الشاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي ورافقتها طواقمه في طريقها إلى الميناء”.

ووفق مصادر محلية، فإن الشاحنات ستعمل على نقل حمولة سفينة المساعدات إلى مناطق جنوبي القطاع لتوزيعها على مئات آلاف النازحين خاصة في منطقة المواصي، غربي خان يونس جنوب قطاع غزة، ودير البلح وسط القطاع.

وكانت قد نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، صوراً للرصيف البحري العائم الذي بدأت في بنائه قبالة ساحل غزة، وسط مخاوف من استخدام العدو الإسرائيلي الرصيف الأمريكي كستارة لغزو رفح.

أحدث العناوين

Sana’a targets an American destroyer and ships belonging to the Israeli enemy

Moments ago, Sana'a forces announced the execution of three new military operations, one of which targeted a US destroyer...

مقالات ذات صلة