السعودية ترفض تعيين ابرز اذرع ال جابر في اليمن سفيرا لديها

اخترنا لك

رفضت السعودية، السبت،  مقترح لرشاد العليمي، رئيس السلطة الموالية لها في اليمن،  يقضي بتعيين رئيس حكومة عدن السابق سفيرا لديها في صفعة غير متوقعة ..

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في وزارة الخارجية بحكومة عدن بان العليمي كان قدم ملف تعيين  عبدالملك  للجانب السعودي لاعتماده كسفير لليمن  بدلا عن الزنداني الذي تم تعينه وزيرا للخارجية، لكنه تفاجأ برد الملف  من الجانب السعودي بذريعة انه لا تتوفر فيه شروط   تفرضها الدبلوماسية السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن العليمي صدم من الخطوة السعودية واضطر للسفر إلى الرياض مرتين في محاولة لإقناع  الجانب السعودي بقراره تعيين معين الذي تمكن من انتزاع  موافقة بقية أعضاء الرئاسي حوله .

ويع معين عبدالملك ابرز اذرع السفير السعودي في اليمن ومرر العديد من الصفقات والاجندة لصالح السعودية خلال سنوات الحرب على البلاد..

وتم الإطاحة بمعين عقب ابرامه صفقات مع الامارات منها تلك التي منحتها حق الاستحواذ على قطاع الاتصالات في عدن.

يذكر أن رئيس الحكومة الحالية في عدن احمد عوض بن مبارك  كان قد شن هجوم على معين مع تحركات تعيينه سفيرا في الرياض وابرزها اتهامه بنهب أموال ضخمة من صفقات الوقود لكهرباء عدن.

وتشير تصريحات بن مبارك التي ادلى بها خلال مقابلة مع قناة سعودية  إلى محاولة الرياض اقناع العليمي برفض معين.

ولا يزال ملف السفير في الرياض شاغرا منذ التغييرات الأخيرة في حكومة عدن.

ومعين واحد من عدة شخصيات يمنية استعان بها التحالف خلال سنوات حربه على اليمن الماضية وتخلى عنها بلمح البصر وبمجرد انتهائه منها.

أحدث العناوين

صنعاء| “شبكة الجواسيس الأمريكية” تكشف كيف استهدفت القطاع الاقتصادي اليمني

كشفت اعترافات بثتها وسائل إعلام صنعاء لشبكة "الجواسيس الأميركية والإسرائيلية"، حجم استهداف القطاع الاقتصادي اليمني منذ سنوات، عبر تنفيذ...

مقالات ذات صلة