عقب لقاء بن سلمان وسوليفان .. الاحتلال يقر توسيع الهجوم على رفح

اخترنا لك

دفع الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، بتعزيزات كبيرة إلى تخوم رفح، جنوب قطاع غزة ضمن ترتيبات لتوسيع العدوان على اخر ملاجئ الفلسطينيين ..

يأتي ذلك في اعقاب محادثات بين مستشار الامن القومي الأمريكي حيك سوليفان وولي العهد السعودي حول المسودة النهائية لمستقبل الأراضي الفلسطينية بعد الحرب على القطاع.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت القناة الـ12  العبرية نقلا عن مصادر في جيش الاحتلال قولها إن تم ادخال لواء عسكري رابع في رفح ، ما يرفع عدد الالوية في غزة إلى 9.

وتزامن الدفع بلواء جديد مع كشف وسائل اعلام إسرائيلية عن توافق رئيس اركان الاحتلال ووزير الدفاع على المرحلة المقبلة من عمليات اجتياح رفح .

كما تأتي في وقت يعاني فيه الاحتلال مع تصاعد  وتيرة المعارك    وضراوة المواجهة التي تخوضها فصائل المقاومة ضد محاولات تقدم قواته شرق المدينة.

وتزامن اعلان الاحتلال توسيع عملياته في غزة مع لقاء جيك سوليفان وبن سلمان في الرياض يشير إلى تلقي الاحتلال ضوء اخضر بشان التصعيد في المدينة التي ظلت محل خلافات مع الولايات المتحدة بشان الية التوغل فيها.

وكانت وسائل اعلام رسمية سعودية أفادت بان النقاشات بين مستشار الامن القومي وولي العهد السعودي تركزت على مرحلة ما بعد الحرب على غزة حيث يدفع الاحتلال عبر أمريكا لتشكيل قوة عربية – أمريكية – غربية للانتشار في غزة كبديلة للقوات الإسرائيلية التي اعتبر وزير دفاعها في تصريح سابق  بقائها في القطاع مكلفا وباهظ الثمن  مع ان  السيطرة على غزة وادارتها من قبل الاحتلال كان ابرز اهداف العدوان على القطاع.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة