قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 8800 فلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي

اخترنا لك

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء الأحد وحتّى صباح الإثنين، 26 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى سابقون.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في الخليل، والتي طالت 21 فلسطينيا بينهم أسرى أفرج عنهم مؤخرا وأعاد الاحتلال اعتقالهم، ورام الله والبيرة.

 

وكشف البيان أنه رافق عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

 

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وفتشت منزل عائلة الأسير إسلام حامد في بلدة سلواد وهو معتقل منذ عام 2015 ومحكوم بالسجن لمدة 21 عاما، وذلك ضمنّ سياسة (العقاب الجماعي) الذي يستخدمه الاحتلال بحقّ الأسرى وعائلاتهم.

 

وأشار البيان إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول بلغت نحو (8800)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن.

 

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة الإسلامية بشأن غزّة

قالت حركة المقاومة الإسلاميّة "حماس"، اليوم الأحد، إنّ عيد الأضحى المبارك يأتي هذا العام والشعب الفلسطيني يواجه حربًا عدوانية...

مقالات ذات صلة