وزير الخارجية الأمريكي يكشف سر مساعي ادارته مكافأة السعودية بتطبيع كامل

اخترنا لك

دافع وزير الخارجية الأمريكي ، انتوني بلينكن، الثلاثاء، عن ضغط بلاده لتطبيع سعودي – إسرائيلي .. يأتي ذلك بعد ساعات على رفض نتنياهو صفقة جديدة مع الرياض.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد بلينكن في تصريح صحفي بان الكرة  الان في ملعب الاحتلال الإسرائيلي بشان التطبيع مع السعودية، معتبرا مشاركة السعودية بالتصدي للهجوم الإيراني فرصة سانحة للمضي في التطبيع.

واشار الوزير الأمريكي إلى أن  الظروف الحالية لا تساهم بالتقدم في إشارة إلى رفض الاحتلال الاسرائيل نص المقترح الأمريكي الذي يتضمن وقف الحرب في غزة والحديث عن حل الدولتين.

وتضغط أمريكا بكل ثقلها حاليا لإبرام اتفاق  بين السعودية والاحتلال الإسرائيلي في ظل تعثر الأخير بغزة ومخاوف أمريكا من غياب حامي لمصالحها في المنطقة .. وكثفت الولايات المتحدة خلال الفترة الأخيرة تقاربها العسكري مع السعودية بمناورات احتضنتها الأردن والسعودية والامارات وجميعها ضمن الترتيبات لحلف دفاعي لحلفاء أمريكا تقوده عبر الاسطول الخامس وتشارك فيه إسرائيل.

وتشير التحركات الامريكية في ملف التطبيع السعودي – الإيراني إلى محاولة واشنطن استغلال التطورات في ايران  خشية ان يؤدي استعادة طهران لانفاسها بعد الحادثة المؤلمة لعرقلة المسار الذي يقوده مستشار الامن القومي جيك سوليفان.

 

أحدث العناوين

“حزب الله”: نفذنا هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنات عسكرية للاحتلال

أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء، أنه شن هجوما جويا ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ثكنة حبوشيت العسكرية الإسرائيلية،...

مقالات ذات صلة